اعلان

«سجلوني باسم مرات أبويا».. مواطن شرقاوي يستغيث لتنفيذ حكم قضائي بتغيير اسم والدته بأوراقه الرسمية

إبراهيم إسماعيل
إبراهيم إسماعيل

استغاث المواطن 'إبراهيم إسماعيل' من خلال 'أهل مصر'، بالجهات المعنية بالسجل المدني ووزارة الداخلية، للوقوف على حل مشكلته التي يعاني منها منذ سنوات، وهي تسجيله باسم 'زوجة والدته'، ومطالبته بتغيير بكتابة اسم والدته بدلا من زوجة والده، قائلا: 'سجلوني باسم مرات أبويا'.

واضاف: 'بعد صدور حكم قضائي كانت المشكلة أوشكت على الانتهاء، تعنتت الجهة المعنية ورفضت تنفيذ الحكم' -على حد قوله-.

وأوضح المواطن 'إبراهيم إسماعيل السيد كامل' يقيم بنطاق مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، أن مشكلته تتلخص في أنه مثبت في الأوراق الرسمية، باسمين مختلفين لوالدتين، إحداهما زوجة أبيه.

وتابع 'إبراهيم': 'أن والده كان متزوج زوجة غير والدته، وتصادفت الأقدار أن أنجبت والدته في نفس التوقيت الذي أنجبت فيه زوجة أبيه، وتم إثبات اسمه باسم زوجة أبيه في شهادة ميلاده'، لافتا إلى أنهم تفاجئوا فيما بعد أن اسم الوالدة هي زوجة الأب وتدعى 'بهية محمد حسن عمارة'، بينما اسم الوالدة الأصلية 'إحسان يماني عطا الحداد'، معلقا: 'أنا في الأوراق الرسمية لي أمين، ففي وثيقة زواجي مثبت اسم والدتي، بينما في باقي الأوراق مثبت اسم زوجة أبي'.. حسب تعليقه.

وأكد، أنه رفع قضية في محكمة القضاء الإداري بالشرقية، وذلك لإثبات وتوثيق اسم والدته الحقيقية 'إحسان يماني' بدلا من 'بهية محمد'، لافتا إلى أنه حصل على حكم قضائي من مجلس الدولة يتيح له بما سعى له وهو إثبات إسم والدته الحقيقية، إلا أن السجل المدني بالزقازيق رفض تعديل المطلوب وتنفيذ الحكم الصادر له.

وطالب المواطن إبراهيم إسماعيل بتيسير الأمر عليه وتنفيذ الحكم الذي أصدره ااقضاء في القضية رقم 3063 لسنة 22 ق، وأن يتم إثبات والدته الحقيقية في الأوراق الرسمية خاصته، وعدم التعنت في تنفيذ الحكم، مؤكدا على أنه يلاقي مشكلات هو وأبنائه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً