المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مهندس بورسعيدي يصمم تصوّر لتطوير مرفق المعديات لمنع حوادث الغرق (صور)

أهل مصر
المهندس ايهاب السحراوى
المهندس ايهاب السحراوى

روى المهندس البورسعيدي إيهاب السحراوي كيف صمم مقترحاته لجعل مرفق المعديات محط للأنظار ولتفادى حوادث الغرق السنوية وتحقيق الأمن والسلامة ويمثل عائدًا للأرباح أيضا.

مقترح لتطوير مرفق المعدياتلوحات ارشادية توضح اتجاهات خروج السيارات

وقال السحراوي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنه عمل مقترح لتصميم حارات جديدة لخروج السيارات، وتقدم به لتطوير مرفق المعديات ببورفؤاد، الذي عبارة عن عمل حارات جديدة في منطقة المنتصف لخروج السيارات، والتي تخدم مرسى رقم 283 الأقرب لها، وتخطيط وتنظيم مناطق وحارات خروج كل مرسى، حيث لا تتداخل مع باقى المراسي والتزاحم في حارات قليلة، وضع لوحات إرشادية مضيئة مكتوب عليها خروج على بداية ونهاية حارات الخروج لتكون واضحة من على بعد السيارات وعدم التشتت، وضع لوحات ارشادية توضح اتجاهات خروج السيارات من عند المرسى. مقترح لتفادى سقوط السيارات فى مياه القناة

مقترح لمنع حوادث سقوط السيارات فى مياه القناة

وأضاف المهندس البورسعيدي بأن هناك مقترحًا لوضع حاجز منع السيارات لمحاولة تفادي حوادث السقوط فى مياه القناة؛ حفاظا على الأرواح

لحماية مرفق المعدية من الخارج و منع السيارات من السقوط فى مياه القناة فى حالة عدم وجود المعدية فى المرسى، ويشمل المقترح تركيب حاجز السيارات المتحرك لأسفل ولأعلى أمام مرسى المعدية وغلقه قبل رفع باب المعدية، وتركيب إشارات تحذيرية مضاءة بالطاقة الشمسية "عين القطة"؛ لتنبيه السيارات عند رؤيتها أو المرور من فوقها وفى نفس الوقت منظر جمالي خاصة ليلا.

مقترح لتطوير مرفق المعديات

وأشار إلى وجود عمود إشارة بالخارج يضاء باللون الأخضر فى حالة تحميل المعدية، ويضاء باللون الأحمر قبل رفع باب المعدية وقبل غلق حاجز السيارات أمام المرسى؛ مما يساعد في تنبيه المواطنين من بعيد أن المعديات متاحة أو مغادرة".

مقترح حاجز منع السيارات

مقترح لتطوير مرفق المعديات

وسائل التأمين للأفراد و"السيارات من السقوط من داخل المعدية

وتابع السحراوي أن هناك مقترحًا عبارة عن وسائل التأمين للأفراد و"السيارات من السقوط من داخل المعدية بعد خروجها من المرسى، ويشمل تركيب أيضًا حاجز مانع للسيارات من الحركة فى مقدمة المعدية وآخرها ويتم إدارتها من خلال قائد المعدية فقط، ووجود عمال تنظيم داخل المعدية مدربين، تفعيل منظومة المراقبة بالكاميرات داخل المعدية، واستخدام أقماع مرور فى أول المعدية فقط لتحديد حارات المعدية بوضوح وإجبار السيارات بالدخول بين الأقماع وبانتظام أول صف تنظيم باقى السيارات وتستغل كل مساحات المعدية.

مقترح تطوير مرفق المعديات

مقترح أعمدة إشارة تحذيرية

واستطرد السحراوي بعمل أعمدة إشارة تحذيرية أمام كل مرسى معدية مزودة بضوء "أخضر وأحمر"، حيث يضاء باللون الأخضر فى حال وجود المعدية بالمرسى وأثناء التحميل ويضاء باللون الأحمر فى حال خروج المعدية من المرسى بعد التحميل، بالإضافة إلى تنبيه المواطنين من بعيد بالمراسي التي تعمل والتي لا تعمل تيسيرا عليهم.

مقترح لتطوير مرفق المعديات

وأشار الحسراوي إلى أن هناك مقترحًا بوضع حارات، خاصة بالمشاة ومزودة بمظلة ومقترح توضيح مرسى المعدية ليلا، وذلك بخصوص زيادة تأمين مرفق المعدية من الخارج لتحذير السيارات من السقوط باستخدام "عين القطة" المضيئة بالطاقة الشمسية فى مدخل المعدية، بالإضافة إلى وضع مقترح شادوف إلكترونى والتحكم عن بعد من خلال مسئول لفتح حارات السيارات.

مقترح شاشة الكترونية

شاشة الكترونية

واختتم السحراوي، تصريحاته، بوضع مقترح شاشة إلكترونية، حيث أن الغرض من وضع الشاشات عرض كبيرة فى مقدمة مرفق المعديات أمام حارات السيارات للإعلان عن قرارات مجلس الوزراء وعرضها على المواطنين وإعلان عن أهم قرارات مجلس مدينة بورفؤاد، إعلان عن الإرشادات والتعليمات لـ فيروس كورونا، وتوضيح الإرشادات المرورية وعرض إعلانات للشركات والاستفادة من الربح.

وأكد السحراوي على أنه يتمنى أن تصل مقترحاتي إلى المسئولين ومناقشتها واتخاذ قرار بشأنها وأن أقدم شيئًا لمصر الحبيبة عامة ومحافظة بورسعيد خاصة.

محررة اهل مصر مع المهندس ايهاب السحراوى