المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد المشروعات الخدمية بالمحافظة

أهل مصر
محافظ بورسعيد مع وزير التنمية المحلية
محافظ بورسعيد مع وزير التنمية المحلية

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بمقر الوزارة، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير مع المحافظين، لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظات.

وخلال اللقاء استعرض اللواء محمود شعراوي، مع اللواء عادل الغضبان، عدداً من المشروعات الخدمية الجارية على أرض المحافظة خاصة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2021 / 2022، لسرعة الانتهاء منها بما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين، وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم.

كما تم متابعة خطة تطوير وتوسعة المحاور والطرق الداخلية والرئيسية بالمحافظة، بما يساهم في تيسير الحركة المرورية، والقضاء على التكدس المروري، وتسهيل حركة سير المواطنين، بمختلف الأحياء وخدمة عملية الاستثمار والتنمية الجارية على أرض بورسعيد.

محافظ بورسعيد مع وزير التنمية المحلية

الخطة الشاملة لتطوير الطرق الرئيسية

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أهمية استمرار متابعة كافة مشروعات الخطة الشاملة لتطوير الطرق الرئيسية والفرعية بالأحياء، ورفع كفاءة الشوارع، والتوسعات الجديدة للأرصفة، وتجميل وإنارة الشوارع والميادين، بما يساهم في إبراز المظهر الحضاري والجمالي اللائق للمحافظة، مشيراً لأهمية تذليل أي معوقات تواجه عمليات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لها.

الإرتقاء بمستوى الخدمات

وأكد اللواء عادل الغضبان، حرصه على متابعة المشروعات الجارية على أرض الواقع بصورة دورية للانتهاء منها وفقاً للخطط الموضوعة لعملية التطوير، لافتاً إلى عقده اجتماعات بصورة مستمرة مع القيادات التنفيذية بالمحافظة والجهات المعنية لمتابعة الموقف الخاص بالخطة، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطني بورسعيد.

التخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة

كما شهد اللقاء، متابعة بعض مشروعات الصرف الصحي، ومياه الشرب الجارية، في عدد من الأحياء بالمحافظة، بما يساهم في استيعاب المشروعات الجديدة التي تشهدها المحافظة، والقضاء على مشكلات الصرف الصحي.

وخلال الاجتماع، تم استعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة الجديدة، والتعاون الجاري بين المحافظة، وشركة ريلاينس للاستثمار، وإدارة المشروعات فيما يخص تنفيذ عمليات المعالجة، والتدوير والتخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة، وفقاً للعقود الموقعة بين المحافظة، والشركة بما يساعد في تحسين مستوى النظافة لإظهار المحافظة بالشكل والمستوى الحضاري الجيد.

كما تابع وزير التنمية المحلية، مع محافظ بورسعيد، الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة لجعل المحافظة أكثر جذباً للاستثمار وزيادة المصانع الجديدة في كافة المجالات بالمناطق الصناعية لزيادة فرص العمل.

ملف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل

حيث عرض اللواء عادل الغضبان، جهود المحافظة، فيما يخص ملف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم خاصة في المناطق الصناعية بالمحافظة.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن بورسعيد، من المحافظات الواعدة التي تتمتع بمقومات كبيرة وتعمل الدولة حالياً على الاستغلال الأمثل لموقعها المتميزـ وإقامة مشروعات عملاقة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشرق وغرب وجنوب بورسعيد، بما يساهم في عملية التنمية المستدامة، وتقديم الدعم والتسهيلات للمستثمرين.

وشدد شعراوي، على ضرورة الإستمرار في تقديم كل الدعم والتسهيلات للمستثمرين لدفع وزيادة المشروعات بالمحافظة، وخلق بيئة جاذبة للاستثمار، وإنشاء مجمعات صناعية، وكيانات اقتصادية كبرى توفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة والمحافظات، المجاورة لها.

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن المحافظة، لا تدخر جهداً في دعم المستثمرين الجادين، لتنفيذ مشروعات صناعية متنوعة تساهم في النهوض بالاقتصاد القومي، وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة.

وشهد الاجتماع، متابعة جهود المحافظة، لتحسين أداء الخدمات للمواطنين بصورة سهلة وسريعة تماشياً مع خطة التحول الرقمي، وميكنة الخدمات التي تشهدها بورسعيد في مختلف المجالات.

وأشاد اللواء محمود شعراوي، بمنظومة التحول الرقمي والطفرة التكنولوجية التي شهدتها بورسعيد، في كافة القطاعات الخدمية، والتيسير على المواطنين وسهولة حصولهم على الخدمات اليومية.

كما تابع اللواء محمود شعراوي، مع اللواء عادل الغضبان، جهود تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وذلك في إطار قرارات وتوجيهات اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية برئاسة رئيس الوزراء.

حيث شدد شعراوي، على أهمية تنفيذ الإجراءات الوقائية بكل حسم و التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات الطبية، ومنع تقديم الشيشة، والالتزام بمواعيد إغلاق المحال العامة، والتنسيق مع شرطة المرافق، والأجهزة المعاونة، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

تنفيذ الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة

واختتم وزير التنمية المحلية، الاجتماع بمتابعة استعدادات المحافظة، لتنفيذ الموجة الـ19، لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة، وذلك تنفيذاً لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة، حيث أكد شعراوي، على أهمية التعامل بكل حسم، وعدم التهاون فى إسترداد حق الدولة، والتصدي لأي شكل من التعديات في ظل المتابعة المستمرة لرئيس الجمهورية بهذا الملف.

وحول موجة الطقس السيء، وسوء الأحوال الجوية، وسقوط الأمطار، الذي تشهده مختلف المحافظات، ناقش شعراوي، والغضبان، استعدادات محافظة بورسعيد، لمواجهة موجة الطقس السيء، حيث وجه الوزير، بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد بالقطاعات الخدمية والتنفيذية بالمحافظة للتعامل الفوري مع أية تجمعات للمياه بالشوارع والميادين والتنسيق المستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المعدات والأجهزة والسيارات المستخدمة حرصا على سلامة المواطنين.

وأكد اللواء عادل الغضبان، استعداد كافة المعدات الخاصة بالأحياء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وفقاً للخطط التي تم وضعها وتمركز السيارات بالأماكن التي يمكن أن تتعرض لتراكمات مياه الأمطار، لسرعة سحب المياه، لمنع تعطل الحركة المرورية وسير المواطنين.