اعلان

40 سنة يروي عطش الصائمين.. "أبو أحمد" أشهر بائع عصائر بكفر الشيخ: "ورثتها أبًا عن جد" (فيديو وصور)

أبو أحمد، صاحب أحد محلات العصائر
أبو أحمد، صاحب أحد محلات العصائر

بعد ساعات طويلة من الصيام فى نهار شهر رمضان، وفى ظل ارتفاع درجات الحرارة هذا العام، تعتبر العصائر شيئا أساسيا على مائدة الأسرة المصرية فى شهر رمضان المبارك.

ويقبل المواطنون على شراء مختلف أنواع العصائر فى شهر رمضان كل حسب مقدرته المادية، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار هذا العام الذى أثر بشكل ملحوظ على إقبال المواطنين على الشراء.

'أبو أحمد'، صاحب أحد أشهر محلات بيع العصائر بمحافظة كفر الشيخ، ورث المهنة عن والده وجده حيث تعمل عائلته فى تلك المهنة منذ ستينيات القرن الماضى، ويعمل بها منذ قرابة 40 عاما، وتحظى منتجاته بسمعة طيبة وإقبال كبير من قبل المواطنين.

يقول أبو أحمد، لـ'أهل مصر': عائلتى تعمل فى المهنة منذ ستينيات القرن الماضى، ولقد ورثت المهنة عن أبى وجدى، وأعمل بها منذ 40 عاما، كما أن لدى العائلة مصنعا للحلوى أيضا.

ويضيف: بدأنا تجهيز الخامات منذ شهر شعبان حتى نكون مستعدين للعمل فور بدء شهر رمضان المبارك، ونبدأ العمل من التاسعة صباحا، ونجهز المنتجات يوما بيوم لتكون طازجة، ونبدأ بتحضير المنتجات كل حسب طريقة تحضيره، من حيث وضعه على النار حتى ينضج وتصفيته مثل الكركديه، ثم يتم تعبئة العصائر بالزجاجات أو الأكياس وعليها الثلج للحفاظ عليها باردة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

ويكمل: لدينا عرقسوس وسوبيا وتمر هندى وغيرها من عصائر الفواكه، ونستخدم خامات طبيعية عالية الجودة، ووفقا لذلك يتحدد سعر العصائر، والأسعار تتراوح بين 10 جنيهات للأكياس و20 جنيها للزجاجات.

وأردف: لدينا كوكتيل يحتوى على 6 أنواع فاكهة من الفراولة والموز والكيوى والجوافة والأناناس والبرتقال، بينما السوبيا والتمرهندى والعرقسوس هى الأكثر مبيعا هذا العام، رغم ارتفاع فى الأسعار بشكل كبير، خاصة أن الخامات التى نستخدمها مستوردة.

ويضيف بالقول: ارتفاع الأسعار هذا العام أدى إلى ضعف الإقبال على الشراء إضافة إلى تقليل الكمية نفسها التى يشتريها الزبائن، والإقبال يكون أكثر على شراء العصائر قبل الإفطار بساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة