المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

صيادين كفر الشيخ العائدين من احتجازهم باليمن يرون كواليس احتجازهم (فيديو وصور)

أهل مصر
صيادين كفر الشيخ العائدين من اليمن
صيادين كفر الشيخ العائدين من اليمن

عاد إلى أرض الوطن ٢٠ صيادًا، كان قد تم احتجازهم في اليمن شهر مارس الماضي، إذ كانوا في رحلة صيد بالبحر الأحمر، ودخل المركب الخاص بهم المياه الإقليمية اليمنية، وصدر حكم بالحبس وغرامة في حقهم، وقد تم الإفراج عنهم وعودتهم لأرض الوطن عقب التدخل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وكان من بين الصيادين العائدين من اليمن، اثنين من أبناء مركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وانتقلت "أهل مصر"، لمنزل الصيادين العائدين وأجرت معهما بثا مباشرًا تحدثا فيه عن كواليس احتجازهم في اليمن، وحتى عودتهما مرة ثانية لأرض الوطن.

فمن جانبه قال يحيى عطية، من أبناء قرية العمايرة بمركز البرلس، خلال لقائه مع "أهل مصر": " أنهم كانوا في رحلة صيد على مركب صيد في مياه البحر الأحمر شهر مارس الماضي، وأنه قد حدث عطل بالمحرك داخل المركب، وكان هناك سوء أحوال جوية، وجرفتهم الرياح بداخل المياه الإقليمية اليمنية، وأن عطل المحرك قد استغرق أسبوعًا.

وأضاف يحيى، أنه تم احتجازهم من قبل السلطات اليمنية يوم الخامس والعشرين من شهر مارس الماضي، متابعًا :لقد علمنا بعدها مباشرة أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع وضعنا لإرجاعنا ثانية لأرض الوطن، ولقد شعرنا بالطمأنينة وقتها، ودعا الله أن يحفظ الرئيس السيسى، مؤكدًا أن أبناء مصر بالداخل والخارج من أولويات الرئيس السيسي.

وأكمل: تواصلنا مع أسرنا عندما بدأنا في التحرك من اليمن، وكانت هناك فرحة كبيرة من أسرنا، ولقد وصلت لمنزلي فجر اليوم، واتوجه برسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي".

وقال علي، أحد الصيادين العائدين من اليمن، وابن قرية أولاد سعيد التابعة لمركز برج البرلس، في حواره لـ"أهل مصر" أنه يشعر بفرحة كبيرة وسعادة بالغة بعودته لأرض الوطن، وتوجه بالشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف "على"، أنه كان في رحلة صيد برفقة زملائه الـ١٩ على مركب صيد في مياه البحر الأحمر، وأنه حدث عطل بمحرك المركب، ودخل المركب في المياه الإقليمية اليمنية، وتم احتجازهم من قبل السلطات اليمنية، ولقد حكم علينا بالسجن لمدة ٦ أشهر وغرامة ٢٥ ألف دولار.

وتابع: "لا أستطيع أن أصف إحساسي عندما علمت بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بنفسه وضعنا باليمن لإعادتنا ثانية لأرض الوطن، ولقد شعرنا بفرحة لا توصف عندما علمنا بذلك، إذ لم نكن نتوقع أننا سنعود ثانية لأرض الوطن، ولقد بكت أسرتي من الفرحة عندما تواصلت معهم لأول مرة بعد احتجازنا في اليمن.

وأضاف: وصلت لمنزلي فجر اليوم، وكان الجميع في انتظاري بفرحة كبيرة، وتوجه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لمتابعته لوضع الصيادين المحتجزين باليمن، وتدخله حتى تم الإفراج عنهم وعودتهم مرة ثانية لأرض الوطن.

عاجل
عاجل
مصدر أمني يكشف حقيقة وفاة سجين بقسم شرطة ثان الرمل