اعلان

زراعة 500 شجرة بقرى أبو مناع في قنا ضمن مبادرة الـ«100مليون»

زراعة 500 شجرة بقرى أبومناع غرب بقنا
زراعة 500 شجرة بقرى أبومناع غرب بقنا

أطلقت الوحدة المحلية لقرية أبو مناع غرب، بمركز دشنا شمال محافظة قنا، المبادرة الرئاسية '100 مليون شجرة'، لتشجير المناطق المحيطة بالمؤسسات الحكومية والمدارس؛ بهدف تحسين البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة، ضمن توجيهات رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال حمادة صلاح جيلاني، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبومناع غرب، إنه في إطار الجهود المصرية في ملف المناخ بالتزامن مع الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية؛ بشأن تغير المناخ 'Cop 27'، وتنفيذًا لتكليفات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، تم البدء في زراعة أكثر من 500 شجرة، ضمن المبادرة الرئاسية.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية، أن ذلك يأتي في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة في الشوارع والميادين، وعدد من المنشآت الحكومية كالمدارس، وفي إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، لتوفير مساحات خضراء تكون متنفسًا للمواطنين.

وتابع 'جيلاني'، أنه تم توفير 500 شجرة، وجارٍ العمل على توفير 500 آخريات، لتحسين الوضع البيئي بقرى الوحدة المحلية، وإظهارها بالمظهر البيئي والحضاري اللائق، مؤكدًا على التعاون البناء عن طريق المشاركة المجتمعية مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في إطار من القانون، لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية.

ووجه رئيس قرية أبومناع غرب، بضرورة العمل على تكثيف التوعية بأهمية المحافظة على تلك الأشجار التي تتم زراعتها من خلال المبادرة، خاصة مع التأكيد على ريها بانتظام، للمحافظة على تلك الأشجار، وزيادة الرئة الخضراء لمضاعفة نصيب المواطن من المساحات الخضراء، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار وتحسين الصحة العامة للمواطنين، لما لذلك من مردود اقتصادي وصحي طيب على الجميع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج