الكشف على 1731 مواطنًا خلال قافلة طبية بأبوحمص بالبحيرة

قافلة طبية مجانية بقرية بلقطر الشرقية
قافلة طبية مجانية بقرية بلقطر الشرقية

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة، تحت قيادة الدكتور هانى جميعة، وكيل الوزارة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية بلقطر الشرقية بأبوحمص على مدار يومين وتم خلالها الكشف على 1731 مواطنًا مجانا من خلال وجود 12 عيادة طبية .

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة، حيس سجلت عيادة الباطنة الكشف على 307 حالة، و عيادة الأطفال 460 حالة، وعيادة الجراحة 157 حالة، و عيادة العظام 214 حالة، و النساء 135 حالة، و عيادة تنظيم الأسرة 57 حالة، و عيادة القلب 97 حالة، و الأسنان 89 حالة، و الجلدية 86 حالة، ر الأنف والأذن 129 حالة.

معمل دم وطفيليات وجهاز أشعة

وشملت القافلة وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة ، وسونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة، وكذلك جهاز رسم قلب بعيادة القلب، وعيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كما يتم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان، وكذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
باريس سان جيرمان لـ«أهل مصر»: لم نفاوض محمد صلاح