اعلان

طقس غير مستقر وتوقعات بهطول أمطار في الإسكندرية

أهل مصر
طقس الإسكندرية
طقس الإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية حالة من عدم استقرار الطقس، اليوم الخميس، إذ شهدت مع ساعات اليوم الأولى انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، وسط توقعات بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، بالتزامن مع تعرض المدينة الساحلية لنوة باقي المكنسة، وبدء فصل الشتاء فلكيًا.

طقس الإسكندرية

توقعات بهطول أمطار على الإسكندرية

ومن جانبه؛ أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارًا من اليوم الخميس، استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظة الإسكندرية أمطار تبدأ خفيفة نهارًا وتكون متوسطة ورعدية مساءً قد تغزر في فترات الليل بنسبة حدوث ٥٠% تقريبا، يصاحب ذلك نشاط للرياح تصل سرعتها (٤٠-٥٠ كم/ ساعة ) واضطراب في الملاحة البحرية يصل ارتفاع الموج ٢-٣ متر.

وأكد "نافع"، توقف الإجازات وبدل الراحات وانتشار السيارات والبدالات في المناطق الساخنة وتستمر أعمال التطهير للشنايش والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتفريغ بيارات محطات الرفع أولا بأول.

طقس الإسكندرية

وشدد "نافع"، على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا، وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي؛ أنه يتم التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

طقس الإسكندرية

جدير بالذكر أن توقعات هيئة الأرصاد الجوية تشير إلى أن يشهد اليوم انخفاض فى الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة نهارا تكون متوسطة ورعدية أحيانا مساء على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة نهارا تكون متوسطة ورعدية مساء على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً