عبد الغفار ومحافظ القليوبية يتابعان مبادرة 100 يوم صحة بسندنهور (صور)

وزير الصحة ومحافظ القليوبية فى مبادرة 100 مليون صحة
وزير الصحة ومحافظ القليوبية فى مبادرة 100 مليون صحة

قام وزير الصحة ومحافظ القليوبية بمتابعة مبادرة 100 يوم صحة بسندنهور، اليوم، حيث تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية فعاليات مبادرة 100 يوم صحة بقرية سندنهور بمركز بنها.

وقال الوزير إن مبادرة 100 يوم صحة هي جزء من مبادرات الدولة خلال التسع سنوات الماضية، موضحا أن المبادرة موجودة في كافة مراكز الرعاية الأساسية، وكل مستشفيات وزارة الصحة، فضلا عن وجود فرق متنقلة.

انطلاق مبادرة 100 يوم صحة بسندنهور

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أن لديهم الإمكانيات لاستقبال الحالات المرضية ضمن المبادرة، حيث تتوفر الفرق الطبية والمستشفيات، مطالبا المصريين بالاستفادة من خدمات المبادرة، كما تابع وزير الصحة والسكان، الخدمة الطبية بالوحدة الصحية بقرية سندنهور بمركز بنها.

وزير الصحة ومحافظ القليوبية فى مبادرة 100 مليون صحةوزير الصحة ومحافظ القليوبية فى مبادرة 100 مليون صحة

واستمع الوزير خلال الجولة إلى شكاوى المرضى والمترددين على الوحدة لإجراء الكشف وتلقى العلاج اللازم، كما تابع سير العمل داخل الوحدات الطبية المختلفة.

وزير الصحة ومحافظ القليوبية فى مبادرة 100 مليون صحةجولة وزير الصحة بالقليوبية

فرق طبية ثابتة ومتنقلة

وكان عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قد دشن مبادرة ' 100 يوم صحة '، وذلك عبر القافلة المتنقلة عند مسجد ناصر بمدينة بنها.

وتأتى هذه المبادرة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة المرأة، والتي تستهدف الفئات العمرية من سن 18 سنة فما فوق، من خلال فرق عمل متنقلة وثابتة لتقديم التشخيص والعلاج اللازم للحالات، وتقديم التوعية الطبية اللازمة للسيدات.

ووجه محافظ القليوبية رؤساء مجالس المدن والأحياء ، ومديرى المديريات، بتقديم كافة أوجه التعاون لفرق العمل الطبية، والمتابعة المستمرة لأعمال المبادرة، والإعلان عن أماكن تواجد السيارات الطبية والمتنقلة، من خلال الإذاعات المحلية، والملصقات، على أن يتم رفع كفاءة النظافة العامة بمناطق عمل المبادرة، ورفع الإشغالات، والتيسير على المواطنين لوصول الحملة إلى أكبر عدد ممكن من سيدات المحافظة، وتحقيق أهدافها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً