اعلان

تحتاج "تكافل وكرامة".. أم أماني جوزت ولادها الـ 3 من شغل الخياطة

قصة كفاح ام اماني
قصة كفاح ام اماني

ست بـ100 راجل، بملامحها المصرية الأصيلة تطل من وجها الإبتسامة الراضية، ومن عيناها التحدي على استكمال رحلة كفاح بطلته سيدة تدعى«ام أماني»، مقيمة بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، تعمل بمهنة الخياطة منذ 7 سنوات، بعد مرض زوجها، لمساعدته على ظروف الحياة وسداد ديونه.

قصة كفاح ام اماني  قصة كفاح أم أماني

وقالت« ام أماني» إن زوجها كان يمتلك محل لبيع الملابس، وبعد ذلك فضل ان يقيم مشروع للخياطة، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، وفشل المشروع ومرضي زوجي حزنا عليه، واصيب بجلطة في القلب، وتكالبت عليه الديون واصبح قعيد الفراش، ولا يوجد دخل لنا.

قصة كفاح ام اماني  قصة كفاح ام اماني

قصة كفاح أم أماني

وأوضحت«أم أماني» أنها فضلت النزول لسوق العمل وامتهنت مهنة الخياطة، حتي لا تمد يدها، وأخذت ماكينة الخياطة من ما تبقى من مشروع زوجها، وعملت في مهنة خياطة منذ 7 سنين، لكي تتمكن من سداد الديون، موكدة ان لديها اربعة اولاد، وقام زوجها قبل مرضه بزواج البنت الكبيرة، ثم اكملت جواز باقي أبنائي.

قصة كفاح ام اماني  قصة كفاح ام اماني

تقدمت للحصول علي معاش تكافل وكرامة

وأشارت«أم أماني» إلى أنها تقدمت للحصول على معاش تكافل وكرامة منذ عدة سنوات بسبب عجز يديها، إلا أنها لم تتمكن من الحصول عليه حتى الآن، مختتمة: محتاجة حد يساعدني حتى أحصل على المعاش لكي أساعد زوجي في مصاريف علاجه وأسدد ديونه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً