اعلان

الكشف على 1480 مواطنًا ضمن قافلة طبية بقرية الصالحية بالبحيرة

قافلة طبية مجانية بالبحيرة
قافلة طبية مجانية بالبحيرة

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة، برئاسة الدكتور هاني جميعة، وكيل الوزارة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية الصالحية بأبوحمص يومي الأربعاء والخميس 1-2 نوفمبر 2023، وتم الكشف خلالها على 1480 مواطنًا مجانا، من خلال وجود 11 عيادة طبية .

قافلة طبية مجانية بالبحيرة قافلة طبية مجانية بالبحيرة

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة وسجلت عيادة الباطنة 327 حالة، وعيادة الأطفال 211 حالة، وعيادة الجراحة 136 حالة، وعيادة النساء 92 حالة، وعيادة تنظيم الأسرة 12 حالة، وعيادة العظام 205 حالة، وعيادة الأسنان 77 حالة، وعيادة الجلدية 131 حالة، وعيادة الأنف والأذن 169 حالة.

تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين

وضمت القافلة معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة ، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

تكثيف عمل القوافل الطبية

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | التشكيل