اعلان

رغم سطوع الشمس.. برق ورعد وأمطار غزيرة مفاجئة تضرب بورسعيد (صور)

هطول أمطار غزيرة على بورسعيد
هطول أمطار غزيرة على بورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد، صباح باكر اليوم الخميس، سقوط أمطار غزيرة على جميع الأحياء، يصاحبها برق ورعد، وذلك رغم سطوع الشمس.

وكان قد ساد محافظة بورسعيد طقسًا معتدلًا خلال الأيام الماضية، وتسببت موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة اليوم في تراكم كميات كبيرة من المياه بالشوارع بالرغم من انتشار سيارات سحب مياه الأمطار، ورفعت الأحياء وأجهزة المحافظة المعنية حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس اليوم.

سقوط امطار غزيرة على محافظة بورسعيد هطول أمطار غزيرة على بورسعيد

عواصف رعدية

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لعواصف رعدية، إذ تقع عدة محافظات تحت تأثير السحب الرعدية الممطرة (كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية)، وسط تحذيرات من تقدم السحب الممطرة للداخل مع تقدم ساعات الليل، وكشفت خرائط الطقس أن القاهرة الكبرى على موعد مع سقوط الأمطار متوسطة الشدة خلال ساعات الليل على فترات متقطعة، وتزداد حدتها على شرق البلاد.

شروق الشمس فى سماء بورسعيد أمطار غزيرة مع سطوع الشمس ببورسعيد

تحذيرات للمواطنين

ومن المتوقع استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على سواحل شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا، الأمر الذي يؤدى إلى غرق الشوارع في مياه الأمطار.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين تجنب القيادة أثناء سقوط أمطار إلا للضرورة القصوى، والالتزام بسرعات منخفضة، وتشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، وترك مسافات آمنة بين السيارات، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على الفرامل، كي لا تنزلق السيارة يمينًا أو يسارًا، وعدم الاقتراب أو ملامسة الأعمدة، منعًا للإصابة بحوادث الصعق التي تسبب الوفاة.

سقوط امطار غزيرة على محافظة بورسعيد هطول أمطار غزيرة على بورسعيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة