اعلان

ظهور أعراض كورونا وإصابة 6 طالبات في تصادم و8 حالات غش.. كواليس رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2020

كواليس رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2020
كواليس رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2020
كتب : نهى نجم

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2020، عدة كواليس على مدار اليوم، حيث أدى الطلاب صباح اليوم الخميس، امتحانات مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالي 103 ألف و865 طالب وطالبة، ومادة الأحياء بإجمالي 277 ألف و921 طالب وطالبة، ومادة الفلسفة والمنطق بإجمالي 251 ألف و60 طالب وطالبة داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

امتحانات الثانوية العامة 2020

كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان في مادتي مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بإجمالي 709 طالب في عدد من لجان الجمهورية.

امتحان الاستاتيكا 2020 ثانوية عامة

ورصدت أهل مصر مجموعة من كواليس رابع أيام امتخانات الثانوية العامة 2020 'دفعة كورونا'

تعقيم وكمامات

توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان الامتحانية بالمدارس لإداء امتحان ' الاستاتيكا ' و' الفلسفة' و ' الأحياء'، وسط إجراءات مكثفة ووقائية للتأكد من ارتداء الكمامات للطلاب وتعقيمهم لمواجهة أزمة كورونا.

تعقيم طلاب الشهادة الثانوية 2020

تباين آراء طلاب الشهادة الثانوية العامة 2020

تباينت آراء طلاب الشهادة الثانوية العامة 2020، حول مستوى أداء امتحان الاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة وامتحان الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم وامتحان الفلسفة لطلاب شبعة أدبي.

وقال الطالب محمد أحمد، بمدرسة النقراشي ثانوية عامة بمحافظة القاهرة، إن امتحان الاستاتيكا 2020 ثانوية عامة طويل جدًا.

https://youtu.be/9Nrz14ZLU0s

وأصاف الطالب محمد إيهاب، بمدرسة جمال عبد الناصر بالدقي: امتحان الاستاتيكا في مستوى الطالب المتوسط، والتريكات في المسائل والامتخان طويل بحاجة إلى وقت كافي.

وأما عن طلاب شعبة علمي علوم، فقال الطالب وفيق حمدي، بمدرسة حمال عبد الناصر: امتحان الأحياء 2020 ثانوية عامة طويل جدًا وفيه رسومات كثيرة، لكن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط.

https://youtu.be/wieytDYEIuw

وأما عن مادة الفلسفة والمنطق، أجمع طلاب الشعبة الأدبية أن الامتحان سهل جدًا وفي مستوى الطالب الضعيف والمتوسط ولايوجد به أي تريكات.

8 حالات غش بلجان الثانوية العامة

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (8) حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات 'مطروح' بمحافظة مطروح، و'الساحل' بمحافظة القاهرة، و'غرب الزقازيق' بالشرقية، و'أبو النمرس' بمحافظة الجيزة، 'المراغة' بمحافظة سوهاج، و'المنيا' بمحافظة المنيا، و'يوسف الصديق' بمحافظة الفيوم، 'ميت غمر' بالدقهلية، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التي تم ضبطها بداخل لجان السير.

امتحان الفلسفة 2020 ثانوية عامة

نقل 11 طالبا ومراقبا للمستشفى

كما رصدت الغرفة بعض الحالات الصحية المختلفة لعدد 11 طالب وملاحظ واحد فقط في محافظات القاهرة، الأقصر، القليوبية، السويس، قنا، سوهاج، المنيا، بني سويف، الجيزة وتم نقلهم إلي المستشفى وذلك وفقًا لتقرير المسئول الصحي باللجنة.

إصابة 6 طالبات في حادث سير بقنا

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغًا بإصابة عدد 6 طلاب بمحافظة قنا في حادث تصادم أثناء ذهابهم إلي الامتحانات، اليوم الخميس، وتم تكليف مدير مديرية التربية والتعليم بقنا والذي قام بزيارة الطلاب والاطمئنان على حالتهم الصحية، وحرصًا من الوزارة على حقوق الطلاب وسلامتهم سيتم دخولهم الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وتلقت الغرفة تقارير الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة 'الأحياء' و'الفلسفة والمنطق' و'الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)' والتي أفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، كما تضمنت التقارير أن الأسئلة تشمل جوانب الفهم والتحليل والتفكير الناقد والتطبيق المباشر وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.

امتحان الأحياء 2020 ثانوية عامة

اشتباه حالة كورونا بكفر الشيخ

نقلت إدارة لجنة مدرسة رفاعة الطهطاوي بأبو غنيمة، التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، طالبة ظهر عليها أعراض ارتفاع درجة الحرارة وضيق بالتنفس إلى لجنة خاصة مخصصة لعزل حالات الاشتباه بفيروس كورونا.

تسريب امتحان الفلسفة والمنطق 2020 ثانوية عامة

تداول طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، أسئلة امتحان مادة الفلسفة والمنطق من داخل اللجان الامتحانية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'.

تسريب امتحان الفلسفة 2020 ثانوية عامة

تسريب امتحان الأحياء 2020 ثانوية عامة

تداول طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية علوم، أسئلة امتحان مادة الأحياء من داخل اللجان الامتحانية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'.

تسريب امتحان الأحياء 2020 ثانوية عامة

تسريب امتحان الاستاتيكا 2020 ثانوية عامة

تداول طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات، أسئلة امتحان مادة الاستاتيكا من داخل اللجان الامتحانية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'.

تسريب امتحان الاستاتيكا 2020 ثانوية عامة

شاومينج بيغشش ثانوية عامة

نشرت صفحة 'شاومينج بيغشش ثانوية عامة'، عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، صورا لبوكليت الامتحانات التي يؤديها طلاب الثانوية العامة شعبة عامة وأدبي داخل اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية الآن.

شاومينج بيغشش ثانوية عامة

ومن جانبه، علق الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الرابع سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وأشار حجازي إلى أنه تم التأكيد على مديري المديريات التعليمية باستلام البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء) اليوم بشكل آمن من الطلاب ودون حدوث أي مشاكل وتسليمهم إيصال استلام يفيد بذلك، والتنبيه على الطلاب الذين تخلفوا عن تسليم البوكليت اليوم بضرورة إحضاره يوم الثلاثاء 7 يوليو 2020، والتأكيد على أن الطالب الذي فقد البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم بتحرير محضر في قسم الشرطة وتقديم طلب إلى الوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشهادة الثانوية العامة الثلاثاء المقبل الموافق 7 يوليو 2020، مادتي الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادة مقاييس الفهم (الكيمياء).

بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020 الامتحان في مادة التاريخ (ورقة أولي).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً