اعلان

بالأرقام.. كواليس أول أيام تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب 2020 بالمحافظات

كواليس أول أيام تلقي طلبات الترشح لانتخابات النواب بالمحافظات
كواليس أول أيام تلقي طلبات الترشح لانتخابات النواب بالمحافظات

شهد اليوم الأول لتلقي طلبات الترشح في انتخابات مجلس النواب 2020 بالمحاكم الابتدائية في المحافظات، زحامًا شديدًا من قِبل المرشحين الراغبين في الترشح لخوض الانتخابات لتقديم أوراق ترشحهم، كما شهدت عدد من المحاكم مشادات وتكدس بين المرشحين وبعضهم البعض وبين أنصارهم؛ للحصول على الأرقام والرموز المميزه في الكشوف الانتخابية.

وترصد 'أهل مصر' كواليس أول أيام استقبال أوراق راغبي الترشح لخوض انتخابات مجلس النواب، وحصيلة عدد طلبات الترشح للانتخابات في عدد من المحافظات، وذلك على النحو التالي.

محافظة الإسكندرية

شهد أول أيام تلقي طلبات الترشح في انتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظة الإسكندرية، زحامًا شديدًا داخل محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، حيث توافد عدد كبير من المرشحين الراغبين في التقدم بطلبات الترشح منذ فتح باب تلقى أوراق المرشحين في التاسعة صباح أمس.

المتقدمون لانتخابات مجلس النواب بالإسكندريةالمتقدمون لانتخابات مجلس النواب بالإسكندرية

واستقبلت لجنة متابعة سير العملية الانتخابية وتلقي طلبات الترشح بالمحكمة، أوراق 128 مرشحًا منذ فتح باب تلقى أوراق المرشحين وحتى غلق باب تلقي الطلبات في الساعة الخامسة مساءً، فيما تسابق المرشحون الراغبين في التقدم بطلبات الترشح لخوض الانتخابات على أولوية الدخول والتقدم بطلبات الترشح بالحضور مبكرًا، للحصول على الأرقام والرموز الأوائل في الكشوف الانتخابية، ما أدى لوجود حالة تكدس بين المرشحين وأنصارهم داخل القاعات المخصصة لتلقي الطلبات، وسط إجراءات أمنية مشددة لمنع التكدس والزحام.

من ناحية أخرى، بلغ عدد المتقدمين للكشف الطبي الخاص بالترشح لانتخابات مجلس النواب 349 شخصًا في سادس أيام الفحص المقرر بمستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، حيث جرى تسجيل 44 متقدمًا بنهاية سادس أيام تقديم خدمة الكشف الطبي للمرشحين المحتملين.

محافظة البحيرة

وشهدت محافظة البحيرة منذ الساعات الأولى، زحامًا شديدًا أمام محكمة دمنهور الابتدائية، من قِبل المرشحين المحتلمين لانتخابات مجلس النواب لتقديم أوراقهم، كما توافد عدد كبير من المرشحين المحتملين قبل بدء فتح باب تلقي الطلبات حتى يتمكنوا من الحصول على الأرقام والرموز الأولى من كشوفات الناخبين واتخذوا من المقاهي مقرًا لهم للانتظار.

تقديم طلبات الترشح لانتخابات النواب بالبحيرةتقديم طلبات الترشح لانتخابات النواب بالبحيرة

محافظة مطروح

استقبلت لجنة متابعة سير العملية الانتخابية وتلقي طلبات الترشح بمحكمة مرسي مطروح أوراق 11 مرشحا لمجلس النواب 2020، وذلك بعد إجراء الفحوصات الطبية ودفع الرسوم المقررة.

من جانبه قال الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة في محافظة مطروح، إنه تم الكشف على 48 مرشحا لانتخابات مجلس النواب 2020 منذ بدء الكشف الطبي بينهم 4 سيدات.

مجمع محاكم مطروحمجمع محاكم مطروح

محافظة الفيوم

شهد اليوم الأول لتلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب احتشاد العديد من المرشحين المحتملين لمجلس النواب ومحاموهم، منذ فجر اليوم، أمام محكمة الفيوم الابتدائية، انتظارًا لفتح باب الترشح للتقدم بأوراقهم لخوض الانتخابات البرلمانية، والتسابق في الحصول على رمز ورقم انتخابي بحسب رغباتهم.

وأعلنت اللجنة المشرفة على تلقي طلبات راغبي الترشح لانتخابات مجلس النواب بمقر المحكمة، تلقي طلبات الترشح لمجلس النواب بالفيوم، قبول أوراق 18 متقدما حتى الآن، وأن إجمالي المتقدمين وصل إلى 35 شخصا.

التقديم لانتخابات مجلس النواب بالفيومالتقديم لانتخابات مجلس النواب بالفيوم

محافظة الغربية

شهد مجمع محاكم طنطا بمحافظة الغربية، تزاحم من قِبل الراغبين فى الترشح لانتخابات مجلس النواب، وأنصارهم، منذ الساعات الأولى، لتقديم أوراق ترشحهم، وسط إجراءات أمنية مشددة على جميع البوابات، وجرى وضع الحواجز الحديدية أمام الباب المخصص لصعود المرشحين إلى مقر اللجنة العامة لتقديم أوراقهم.

تقديم أوراق انتخابات مجلس النواب بالغربيةتقديم أوراق انتخابات مجلس النواب بالغربية

محافظة الدقهلية

استقبلت اللجان المشرفة على تلقي أوراق المرشحين المحتملين لانتخابات مجلس النواب بالدقهلية، أوراق ٢٢٠ مرشحًا لجميع الدوائر العشرة بالمحافظة، حيث شهدت محكمة المنصورة الابتدائية، زحامًا شديدًا للمرشحين المحتملين منذ الساعات الأولى، وذلك للتنافس على الحصول على رقم ١ فى التقديم، مع عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية السليمة بارتداء الكمامات والقفازات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ازدحام أمام المحكمة الابتدائية بالمنصورةازدحام أمام المحكمة الابتدائية بالمنصورة

محافظة المنوفية

شهدت محكمة شبين الكوم الابتدائية الواقعة بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، زحامًا شديدًا من جانب المرشحين وأتباعهم لانتخابات مجلس النواب على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وتم فتح باب التقديم في الساعة التاسعة، في محكمة شبين الكوم الابتدائية وذلك لتقديم الأوراق الرسمية للترشح بعد أن قام عدد 93 مرشحًا بإجراء الكشف الطبي لخوض سباق الانتخابات، فيما قام أتباع مرشحين عن دائرة مدينة منوف بافتراش الرصيف الواقع أمام محكمة شبين الكوم الابتدائية منذ مساء أمس ، وذلك للحصول على الرقم والرمز الانتخابي، لمرشحهم عن الدائرة في انتخابات مجلس النواب بالمنوفية.

زحام على تقديم أوراق الترشح للنواب بالمنوفيةزحام على تقديم أوراق الترشح للنواب بالمنوفية

محافظة الشرقية

شهد محيط محكمة الزقازيق الابتدائية بمحافظة الشرقية، حالة من الزحام الشديد من المرشحين المحتملين لمجلس النواب وأنصارهم لتقديم أوراق ترشحهم.

وكان المرشحون المحتملين وأنصارهم توافدوا على اللجان منذ عصر أمس، للتواجد في الأماكن الأمامية بالطابور الانتخابي للحصول على الأرقام الأولى في كشوف المرشحين ورموز مميزة.

تكدس المتقدمين لانتخابات النواب بالشرقيةتكدس المتقدمين لانتخابات النواب بالشرقية

محافظة بورسعيد

شهدت محكمة بورسعيد الابتدائية، مشادات بين المرشحين الـ 9 المتقدمين لانتخابات مجلس النواب في الساعة الأولى من فتح باب الترشيح على من يقدم أوراقه أولًا ويحصل على رقم واحد في أول القائمة.

وتقدم أمام المستشار محمد البنداري، رئيس محكمة بورسعيد الابتدائية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات ببورسعيد، كل من: عمرو عيادة، وأحمد فرغلى، والحسينى أبو قمر، وحسن عمار، ومحمد نور، وسامى الرشيدي، وطه الجمل، وعماد مهدي، وسماح زاهر، بأوراقهم للترشح لانتخابات مجلس النواب فردي عن عدد من الأحزاب والمستقلين.

المتقدمون للترشح لانتخابات النواب ببورسعيدالمتقدمون للترشح لانتخابات النواب ببورسعيد

محافظة بني سويف

تلقت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب في محافظة بني سويف، برئاسة المستشار عبد الرحمن مرزوق، رئيس محكمة بني سويف الابتدائية، فى يومها الأول أوراق المرشحين المحتملين على المقاعد الفردية، مع بدء الساعات الأولى من فتح باب الترشح، وقد استقبلت اللجنة بعد 5 ساعات من اليوم الأول 18 طلبًا للراغبين للترشح للانتخابات، وسط إجراءات أمنية مشددة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

مجمع المحاكم ببني سويفمجمع المحاكم ببني سويف

محافظة المنيا

شهدت لجنة تلقي أوراق المرشحين لخوض انتخابات مجلس النواب 2020، تقدم عدد كبير من الراغبين في الترشح في أول أيام تقديم الأوراق بمحكمة المنيا الابتدائية.

وقالت مصادر قضائية، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن اللجنة استقبلت في أول أيام فتح باب التقدم للراغبين في خوض انتخابات مجلس النواب المقبلة نحو 110 مرشحين، موزعين على 6 دوائر انتخابية بزمام المحافظة.

تلقي أوراق الراغبين في الترشح لانتخابات النواب بالمنياتلقي أوراق الراغبين في الترشح لانتخابات النواب بالمنيا

محافظة سوهاج

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج أن إجمالي من تقدموا لإجراء التحاليل الطبية للتقدم لمجلس النواب 150 مرشحا محتملا من محافظة أسيوط، و200 مرشح محتمل لمحافظة سوهاج، ليصبح عدد المرشحين من المحافظتين 350 مرشحا.

وشهد اليوم الأول لتلقى طلبات الترشح لمجلس النواب، زحامًا شديدًا وتدافع بين المرشحين المحتملين وأنصارهم، أمام مجمع محاكم سوهاج، وذلك لتقديم أوراق ترشحهم، وشهد محيط مجمع المحاكم بالمحافظة إجراءات أمنية مشددة على جميع البوابات ووضع الحواجز الحديدية أمام الباب المخصص لدخول المرشحين إلى مقر اللجنة العامة لتقديم أوراقهم.

تلقي أوراق الراغبين في الترشح لانتخابات النواب بسوهاجتلقي أوراق الراغبين في الترشح لانتخابات النواب بسوهاج

محافظة الأقصر

توافد مرشحي مجلس النواب 2020، برفقة أقاربهم في الساعة الثالثة بعد منتصف الليل، أمس الخميس، ليمكثوا على رصيف محكمة الأقصر، انتظارًا للحصول على رقم 1.

واستقبلت المستشفيات المخصصة لإجراء الكشف الطبي على المرشحين المحتملين لانتخابات النواب بمحافظة الأقصر، 88 مرشحًا من المرشحين المحتملين لخوض الانتخابات لمجلس النواب، أُجرى لهم الكشف بمستشفيات الأقصر الدولي وأرمنت التخصصي، والمجالس الطبية بالأقصر، تحت إشراف المجالس الطبيه المتخصصة.

انتظار تقديم أوراق الترشح للنواب بالأقصرانتظار تقديم أوراق الترشح للنواب بالأقصر

محافظة قنـا

كشف مصدر بمحكمة قنا الابتدائية، عن إجمالي من تقدموا بأوراقهم للترشح لمجلس النواب، حيث بلغ 80 مرشحا، بينهم 5 سيدات.

وشهدت محكمة قنا الابتدائية، ازدحام وتكدس من قبل المواطنين الراغبين في تقديم أوراقهم للترشح لمجلس النواب، والتي فتحت أبوابها أمامهم من الساعة 9، وحتى 5 مساءً، وتستمر لمدة 10 أيام، وبدأ تجمع المواطنين قبل الساعة 6 صباحًا استعدادًا للتقديم، للحصول على رقم ورمز انتخابي مميز، وعند بدء تلقي الطلبات حدث التزاحم والتكدس الشديد أمام مبنى المحكمة.

زحام وتكدس أمام محكمة قنازحام وتكدس أمام محكمة قنا

محافظة أسيوط

شهدت محكمة شمال أسيوط الابتدائية، تجمع عددًا كبيرًا من الراغبين في الترشيح لانتخابات مجلس النواب، وأنصارهم أمام لجنة تقديم أوراق الترشح، وسط تواجد أمني مكثف لتنظيم عملية الدخول.

وشهد تقديم الأوراق ازدحام شديد وتدافع بين بعض أنصار المرشحين ومشاجرات وتبادل الشتائم وعدم التزام البعض بالاجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا، كما لم يلتزم البعض بالتباعد الاجتماعي.

زحام بتقديم أوراق الترشح لمجلس النواب بأسيوطزحام بتقديم أوراق الترشح لمجلس النواب بأسيوط

وقال المستشار أسامة السمان، رئيس محكمة شمال أسيوط الابتدائية، ورئيس لجنة تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب 2020 أستقبلنا أوراق 92 مرشحًا بدوائر المحافظة فى اليوم الأول ، منهم 24 طلباً لخوض الانتخابات في الدائرة الأولى ومقرها 'قسم أول أسيوط'، و20 طلباً في الدائرة الثانية ومقرها 'القوصية، و30 طلباً في الدائرة الثالثة ومقرها 'الفتح' و18 طلباً في الدائرة الرابعة ومقرها 'أبوتيج'.وتستمر لجنة تلقي طلبات الترشح يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا ولمدة 10 أيام تنتهي في 26 سبتمبر الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً