اعلان

الجزيرة القطرية.. سقطات وأكاذيب لا تنتهي.. شاب مصري يلقن "مذيع المظاهرات المفبركة" درسا في المهنية

سقطات قناة الجزيرة القطرية.. نشر أكاذيب.. وفبركة تقارير ومظاهرات
سقطات قناة الجزيرة القطرية.. نشر أكاذيب.. وفبركة تقارير ومظاهرات
كتب : أهل مصر

سقطات متتالية تفوح منها رائحة الكذب، تكاد تشمل جميع المواد الإعلامية التى تقدمها قناة الجزيرة القطرية، وباتت تقدمها على مرأى ومسمع ويلاحظها الغالبية العظمى من مشاهديها، كان آخرها ادعاء نزول المصريين إلى الشوارع بمختلف المحافظات والقيام بتظاهرات في كل مكان، وذلك على الرغم من تجاهل المصريين لدعوات جماعة الإخوان الإرهابية والمقاول الهارب محمد علي للتظاهر، ورغم استقرار الشوارع المصرية.

سقطة جديدة.. شاب يحرج مذيعها على الهواء

وعلى الهواء مباشرة، أحرج الشاب حسام فودة عضو جبهة الإنقاذ سابقا، مذيع قناة الجزيرة القطرية، مؤكدا أن الإعلام الكاذب موجود حاليا فى كل من قنوات 'مكملين، الشرق، وقناة الجزيرة' التي فقدت مصداقيتها تماما عن طريق فيديوهاتها المفبركة والكاذبة.

وتساءل فودة، عن الذى دعا إلى هذه التظاهرات، قائلا: 'واحد حرامى ونصاب هربان فى إسبانيا، لو الناس صدقته تبقى خيبة'، مؤكدا على أن ذلك ليس رأيه الشخصى، ولكنه رأى المصريين جميعا، ورأى من شارك فى العملية الانتخابية التى جاءت بالرئيس عبد الفتاح السيسى لرئاسة جمهورية مصر العربية، وكذلك من شارك بانتخابات مجلس الشيوخ، ومن سوف يشارك فى انتخابات البرلمان المقبلة.

وأضاف عضو جبهة الإنقاذ سابقا: لأول مرة أرى مظاهرة إلكترونية، هل تنظيم الإخوان الإرهابى أصبح لا يمتلك أي إبداع، كل ما أجده الآن عددا من الحسابات على السوشيال ميديا، وعددا محدودا من التغريدات على مواقع التواصل المختلفة، مؤكدا أنه إلى الآن لم يشاهد أى تظاهرات نهائيا.

سقطات قناة الجزيرة على مر العصور

من المعروف أن هناك العديد من سقطات قناة الجزيرة خلال السنوات الماضية مع اختلاف الحكام في مصر، من أبرزها:

ارتكب أحمد منصور، الإعلامي في قناة الجزيرة القطرية، خطأ فادحًا، في برنامجه 'بلا حدود'، عندما نشر صورة مفبركة تعود إلى شخص أصابته النيران أثناء فض اعتصام في جنوب إفريقيا عام 2008 على أنها من مشاهد فض اعتصام رابعة، معلقًا عليها 'هكذا يفعل السيسي بالمصريين'. انتهاء مظاهرة لمؤيدي 'مرسي' عقب وقف البث.

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمظاهرة مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، حيث كان المتظاهرون يرددون الهتافات المعادية لثورة 30 يونيو، وإذا بمراسل قناة الجزيرة يقاطع المتظاهرين قائلًا: 'جزاكم الله خيرًا.. ربنا يتقبل منكم إن شاء الله'، وحينها توقفت الهتافات ورحل المتظاهرون.

نشرت قناة 'الجزيرة' مقطعًا تلفزيونيًا، قالت إنه لتعذيب سجناء في أحد السجون اليمنية ليتبين فيما بعد عدم صحة انتساب هذه المشاهد إلى اليمن وليتضح أنها صور متلفزة عنيفة لتعذيب السجناء العراقيين خلال فترة حكم صدام حسين للعراق، وهي نفسها المشاهد التي كانت قناة 'العربية' بثتها في عام 2007، حسبما أشارت تواريخ نشر المقاطع على 'يوتيوب'.

خبير سياسي: قناة الجزيرة أكاذيب لا تنتهى.. والمواطن حفظهم

من جانبه، قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية، إن قناة الجزيرة الإرهابية تستهدف طول الوقت إشاعة الأكاذيب وصناعة تقارير مفبركة وتصريحات مجزأة لشحن المواطنين وإثارة غضبهم بصناعة تقارير بعيدة كل البعد عن أرض الواقع موجهة ضد مؤسسات الدولة المصرية.

وأوضح فهمى، أن القنوات التابعة لإعلام الإخوان والجماعات الإرهابية وفي مقدمتهم قناة الجزيرة تستهدف تعمد إثارة القضايا الجماهيرية، بهدف التشكيك طوال الوقت فى حجم الأعمال والإنجازات التى تتم على الأرض من قبل الحكومة المصرية.

وذكر أستاذ العلوم السياسية، أن النتائج التى تتم على أرض الواقع خير وأبلغ رد على هذه القنوات وما تثيره، فهم يعتمدون على الشعارات الكذابة ولديهم لجان إلكترونية تروج لما يبث عبر هذه النوافذ الخبيثة، ولكن فى حقيقة الأمر وعى المصريين كان لكافة هذه المحاولات بالمرصاد، وأفشل كل مؤامرات هذه المحطات الفضائية الموجهة ضد مؤسسات الدولة وضد الشعب نفسه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً