المشرف العام على التحرير داليا عماد

أهالي عزبة الكوم بالأقصر محرومون من الإنترنت في زمن التعليم عن بعد: مفيش تليفونات أرضي.. وبنصرف 400 جنيه على الباقة (صور)

أهل مصر
عزبة الكوم بغرب الأقصر
عزبة الكوم بغرب الأقصر
اعلان

مشكلة كبيرة تعيشها عزبة الكوم التابعة لمركز الطود بالبر الغربي لمحافظة الأقصر، حيث تشهد نقصا في خطوط التليفون الأرضي اللازم لتشغيل الإنترنت، وذلك في ظل توجه الدولة المصرية نحو التعليم عن بُعد بسبب وباء فيروس كورونا الذي ألقى بظلاله على البلاد، وذلك لتقليل التجمعات بين الطلاب ومنحهم الدراسة عبر الإنترنت بالفيديو لمواجهة كورونا ومنع تفشيه.

أهالي عزبة الكوم بنجوعها الثلاثة بحاجر المريس في الأقصر، ينتظرون حلا جذريا من قِبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور محمود رزق رئيس مركز الطود، ومدير منطقة شركة الاتصالات بالأقصر، رغم التقدم العلمي والتكنولوجي والتغيرات الحديثة التي طرأت في الأونة الأخيرة.

الجهلان والملاح والعنابر ثلاث نجوع محرومة من عدم توصيل خطوط اتصالات أرضية، مما يضطرهم للجوء لاستعمال الإنترنت عن طريق شبكات المحمول، الأمر الذي يكلفهم مبالغ كبيرة شهريا قد تتجاوز الـ 400 جنيه.

يقول جمال طايع، أحد أهالي عزبة الكوم بالأقصر: "معانا أولاد في التعليم والباقات بتخلص بسرعة بسبب اليوتيوب لأن من خلاله بتتم الدراسة عن بُعد، وبنصرف دم قلبنا شهريا، وفيه ناس مش قادرة على دفع مبالغ كبيرة لباقات التليفون، لكن الـ140 جنيه قيمة اشتراك الإنترنت المنزلي حل أسهل شوية".

من جانبه يقول محمد الحجازي: تقدمنا إلى المسؤولين بالوحدة المحلية لقرية المريس ومنطقة شركة اتصالات أرمنت، بعدة شكاوى إلا أن ذلك لم يجد نفعا، فلم نتلق أي ردود، ونأمل في توصيل الخدمة في القريب العاجل.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
المفوضين ترفض طعون مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك