اعلان

كارثة بيئية تهدد مياه النيل بالمنوفية.. حيوانات نافقة بفرع شبين الكوم وروائح كريهة تملأ المدينة (صور)

حيوانات ميتة ببحر شبين الكوم
حيوانات ميتة ببحر شبين الكوم

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي مركز شبين الكوم التابع لمحافظة المنوفية، بسبب إلقاء البعض لحيواناتهم النافقة في عرض بحر شبين الكوم وهو أحد فروع النيل المتفرعة من فرع رشيد، فى ظل انعدام الوعي لدى هؤلاء، وفي ظل غياب الرقابة من المسؤولين، خوفا من أن يتحول فرع النهر إلى مصب للنفايات، ما يؤدي إلى كارثة تلوث المياه والبيئة.

قال سعيد محمد حِمدان، أحد الأهالي، إن مياه بحر شبين الكوم أصبحت محطًا للنفايات وإلقاء الحيوانات الميتة من قبل الفلاحين وإلقاء القمامة من قبل الأهالي وأصحاب المطاعم، مما يجعل المنظر العام لها سيئًا للغاية.

حيوانات ميتة ببحر شبين الكوم

حيوانات ميتة ببحر شبين الكوم

وأشار مُحمدي سمير، أحد أهالي البر القبلي بشبين الكوم، إلى تضرره بسبب انتشار رائحة سيئة 'نتنه' نتيجة إلقاء البعض للحيوانات الميتة في النيل، والتي تتحلل ومن ثم تصبح الرائحة كريهة للغاية، وتملأ كافة الأرجاء لا يمكن تحملها، فضلاً عن التواجد الكثيف للذباب والباعوض.

وأكد سمح بازيد، مالك مطعم، واحد المتضررين من التلوث، إن الرائحة باتت لا تطاق بسبب إلقاء الحيوانات الميتة والتي تظهر أمام مجمع كليات شبين الكوم نظرًا لوجود مصرف أمامها ولكن به فتحة صغيرة لا تقوم بإخراج الحيوانات الميتة وتكفي لإخراج المياه فقط مما يجعل الحيوانات الميتة تظل رائحتها متواجدة لأكثر من أسبوع مما يعمل علي هرب الزبائن.

حيوانات ميتة ببحر شبين الكوم

حيوانات ميتة ببحر شبين الكوم

من جانبها قالت هناء عقيلة، رئيس مجلس مدينة شبين الكوم، إنه تم التنسيق مع ري المنوفية، لإزالة أي معوقات وحيوانات ميتة داخل المصارف حفاظًا علي صحة المواطنين.

حيوانات ميتة ببحر شبين الكومحيوانات ميتة ببحر شبين الكوم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً