اعلان

قصص مأساوية لضحايا مستريح المنيا.. رجال أنفقوا أموالهم ونساء يواجهن الطلاق بسبب وهم الثراء السريع (فيديو)

قصص وروايات مأساوية لضحايا مستريح المنيا
قصص وروايات مأساوية لضحايا مستريح المنيا

قصص وروايات مأساوية يرويها ضحايا البحث عن الثراء السريع عقب إيداع ما يملكونه من أموال لدى أحد الأشخاص ومندوبيه، لتحقيق أرباح مالية جلعتهم يقعون فريسة متسريح مركزي مغاغة والعدوة بشمال محافظة المنيا.

فعلى بُعد خطوات قليلة من مدينة مغاغة شمال محافظة المنيا، يقطن عدد كبير من ضحايا مستريح المنيا، فما بين رجال قاموا بإيداع جميع ما يملكونه من أموال لدى مندوبي مستريح المنيا حتى فرغت منازلهم من الأموال، ونساء يواجهن الطلاق من أزواجهن عقب علم أزواجهن بإيداع ما يملكوهن من مبالغ مالية لدى مندوبي مستريح المنيا.

ضحايا مستريح المنيا.ضحايا مستريح المنيا

التقى 'أهل مصر' عدد من أهالي قرية العباسية التابعة لمركز مغاغة يروون قصص تعمالاتهم مع مستريح المنيا ومندوبيه، وقيامهم ببيع ممتلكاتهم ومصدر دخلهم الوحيد لمندوبي مستريح المنيا لتحقيق الثراء السريع الذي أوهمهم بتحقيقه.

يقول محمود خلف، أحد ضحايا مستريح المنيا بقرية العباسية بمركز مغاغة شمال المنيا، إن الأحداث بدأت في عدد من قرى مركز مغاغة وظهرت قصة حسين 'مستريح المنيا'، ونشر مندوبين له في كل مكان داخل البلدة وخارجها ومن بينهم مندوبين معلومين لدى الجميع وآخرون غير معلمون وانتشرت الأنباء عن حسين لاستثمار الأموال، لافتًا إلى أنه تعامل مع شقيق 'حسين' وقام بدفع 550 ألف جنيه، وذلك بموجب إيصالات بعضهم يملكه والبعض الآخر لم يستلمه بعد، وهذا الكلام كان في أواخر شهر أكتوبر الماضي.

ضحايا مستريح المنيا.ضحايا مستريح المنيا

وأضاف، أنه كان يمتلك طريقة أخرى للتعامل حيث أن هناك عقد شراكة بينه وبين من قام بتسليمه المبالغ، وكان تسليم المبلغ برغبته دون إرغام من أحد، موضحًا أن جميع أهالي مغاغة وقراها متضررة من أزمة 'حسين'، مشيرًا إلى أن هناك عدد كبير من السيدات قمن بسحب قروض دون علم أزواجهن ويواجهن حاليا أزمات مع أزواجهن من بينها الطلاق عقب علم أزواجن بإيداعهن مبالغ لدى مندوبي 'حسين'.

وناشد 'خلف'، أعضاء مجلس النواب ورجال الأعمال ومؤسسات التمويل متناهي الصغر والتي قام من خلالها الفقراء بسحب المبالغ المالية من خلالهم لإيداعها لدى 'حسين' ومندوبيه بمراعاة حالاتهم المعيشية والسماح لهم بوقت كافي كي يتمكنوا من دفع ما عليهم من أقساط وحتى يتم حل الأزمة واسترداد أموالهم.

ضحايا مستريح المنيا.ضحايا مستريح المنيا

من جانبه يقول شريف علي زكي، أحد ضحايا مستريح المنيا، إن أحد مندوبي مستريح المنيا تواصل معي وظل لأكثر من 15 يوما يقوم بإقناعي ببيع السيارة التي أمتلكها أنا وشقيقي وهي مصدر دخلنا الوحيد، فقمت بتصفح صفحة حسين على الفيسبوك ووجدت صور له داخل مصانع للرخام وغيرها من المشروعات ومع استمرار مندوب حسين بإقناعي ببيع السيارة والاستثمار بثمنها مع حسين قمت بالفعل ببيع السيارة'.

واستكمل: 'لقد قمت بدفع 100 ألف جنيه لأحد مندوبي حسين داخل قريتي العباسية وحصلت منه على 3 إيصالات أمانة موقّع عليهم محمد عبد الله وهو أحد مندوبي مستريح المنيا'، موضحًا أنه لم يتعامل مع 'حسين' فقد رآه على شاشة التلفاز وبصحبته عدد من الفنانين ولاعبي كرة القدم و'عرفت إنه راجل واصل وشغال'، لافتًا إلى أنه لم يحرر أي محاضر بمركز الشرطة خشية أن تكون إيصالات الأمانة التي يملتكها مزورة وينتظر التواصل من جديد مع المندوب حيث أن هناك وعد من المندوب أنه سوف يقوم بإعادة المبلغ له.

ضحايا مستريح المنياضحايا مستريح المنيا

فيما قال محمود دياب، عضو جمعية حقوق الإنسان الدولية وأحد أهالي قرية العباسية، إن 'أهالي القرية سارعوا خلف أصحاب اللحى والذقون وصدّقوا كلامهم حول حسين ومندوبيه وقولهم أن ما يفعله حسين حلال ونثق به وبالفعل سارع أهالي القرية لإيداع المبالغ المالية التي يملكونها والتي قاموا باقتراضها من البنوك ومؤسسات التمويل متناهية الصغر لتحقيق الربح من خلال حسين ومندوبيه'، لافتًا إلى أن أحد الأزواج منح زوجته 6 ساعات فقط كي تتمكن من رد المبلغ بعد أن تقدمت به لأحد مندوبي 'حسين' وهي المهملة التي قدمها لها زوجها كي لا يطلقها وكان المبلغ يقرب من 400 ألف جنيه.

وأردف، أن من أكثر القرى تضررا من مستريح مغاغة هم أهالي قرية العباسية فهناك البعض حاول بيع الأراضي الزراعية والممتلكات والمصوغات الذهبية كي يقوم بتقديم أمواله للاستثمار مع 'حسين' ومندوبيه في البلاد، موضحًا 'أننا نقدم مبادرة لأهالي القرية بحيث يقوم كل مندوب بالذهاب إلى منازل العمد والمشايخ ويستدعي من قاموا بإيداع أموالهم ويتواصلوا مع مأمور مركز ورئيس مباحث مغاغة ويخصص أيام محددة لأهالي القرية ويتم تسجيل تلك المبالغ ويتم حصرها لدى أكثر من 11 مندوبا لدى مستريح المنيا كي يتم حل الأزمة خاصة وأن الأزمة من الممكن أن يحدث بها قتلى ودم ونناشد جميع المسؤولين للتحرك حقنا للدماء'.

ضحايا مستريح المنياضحايا مستريح المنيا

وكان المستشار أبو الوفا عيسى، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، أمر بحبس 'حسين. ا. ا' 42 سنة، مقيم بقرية قفادة بمركز مغاغة في المنيا، والمعروف إعلاميا بـ'مستريح المنيا'، وأحد معاونيه 'علاء. ا. ع' 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم الهارب 'محمد. ع. م' 40 عاما، لتورطه مع المتهم الأول في جمع مبالغ مالية تجاوزت مليار و500 مليون جنيه.

ضحايا مستريح المنياضحايا مستريح المنيا

وأجرت النيابة العامة بمركز مغاغة برئاسة محمد أبو الوكيل، مدير النيابة، تحقيقات موسعة مع المتهم الأول وواجهته بالاتهامات الموجه له، وكشفت التحقيقات عن وجود شريك معه يدعي 'محمد. ع. م' هارب.

ترجع أحداث القضية إلى تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء خالد عبدالسلام، مدير مباحث المديرية، بتمكن فريق البحث الجنائي بشمال المنيا، بإشراف العقيد حاتم ربيع، رئيس مباحث الشمال، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة برئاسة العميد إيهاب زكريا، وفريق البحث برئاسة المقدم محمد صلاح، رئيس مباحث العدوة، والرائد عبد الرحمن غزاوي، معاون أول، مباحث مغاغة، القبض على 'حسين. ا' والمعروف إعلاميا بالمستريح واحد معاونيه 'علاء. ا. ع' من قرية فقادة بمركز مغاغة، لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزته مليار و500 مليون جنية بحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين.

ضحايا مستريح المنياضحايا مستريح المنيا

وتم القبض على المتهمين أثناء تواجد بأحد المنازل بمركز العدوه، هربا من مطاردة المواطنين لهم بمقر إقامتهم بقرية قفادة بمركز مغاغة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

ضحايا مستريح المنياضحايا مستريح المنيا

ضحايا مستريح المنياضحايا مستريح المنيا

ضحايا مستريح المنياضحايا مستريح المنيا

ضحايا مستريح المنياضحايا مستريح المنيا

ضحايا مستريح المنياضحايا مستريح المنيا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي