اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم الأربعاء.. محاكمة سعاد الخولي في الكسب غير المشروع.. وبير بيبرس بتهمة قتل زوجها

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

جولة جديدة هامة تمر بها المحاكم، اليوم الأربعاء؛ إذ تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية الأسبق بتهمة الكسب غير المشروع، ومحاكمة 5 متهمين بخلية المرابطين التي تم تأسيسها بتكليف من هشام عشماوي.

بتهمة الكسب غير مشروع.. محاكمة سعاد الخولي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار سامي محمود زين العابدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى ومحمد محمد محيي الدين وكامل سمير كامل وأمانة سر شريف محمد علي، اليوم الأربعاء، محاكمة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه.

وفى وقت سابق، كان جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، قد أحال سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، إلى المحاكمة الجنائية، لتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 900 ألف جنيه.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمة حصلت لنفسها ولأبنائها على کسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه، عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر ناشئة عن وجود زيادة طائلة في ثروتها، بما لا يتناسب مع مصدر دخلها.

وجاء بالتحقيقات، أن المتهمة استغلت صفتها الوظيفية وحصلت على العديد من العقارات من الجهات التي تعاملت معها واستثمارها بإعادة بيعها، فضلًا عن قيامها بعمل العديد من العلاقات مع المترددين على جهات عملها والحصول على ميزات وهدايا ومبالغ مالية، ما نتج عنه زيادة في ثروتها بشكل لا يتناسب مع مصادرها وعجزت عن إثبات مصدر مشروع لها.

يذكر أن سعاد الخولي، اتهمت في 4 قضايا الرشوة التي صدر ضدها حكم بالسجن لمدة 12 سنة، والعزل من الوظيفة، وقضية غسل أموال بقيمة 500 ألف جنيه، والمقرر نظرها غدًا الثلاثاء، أمام محكمة الجنايات المنعقدة بطرة برئاسة المستشار علي الهواري، بعد أن أجلت هيئة المحكمة الجلسة للاطلاع.

أولى جلسات محاكمة 5 متهمين

تعقد اليوم، الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بينهم 4 محبوسين بـ"خلية المرابطين"، والتي أسست بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي.

وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من 2015 وحتى 8 مايو 2017، أسس المتهم الأول عبد الله عامر خلية المرابطين بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي، بعد أن انفصل "عشماوي" عن أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.

ووجّه للمتهمين تنفيذ العديد من العمليات العدائية، ووجّه للمتهم الخامس أحمد محمد توفيق "محبوس"، زوج أخت هشام عشماوي، تهم تمويل جماعة إرهابية والانضمام لتلك الجماعة.

وضمت الدعوى التي تحمل 364 أمن دولة عليا، 5 متهمين، وهم: عبد الله عامر عثمان مؤسس التنظيم، محمد أحمد مصطفى "عضو التنظيم" محبوس، محمود ممدوح فؤاد عضو التنظيم "محبوس"، محمد أحمد "عضو التنظيم" هارب، والمتهم الخامس زوج أخت هشام عشماوي، أحمد محمد توفيق "محبوس".

محاكمة الممثلة عبير بيبرس

تشهد الدائرة 5 جنوب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز توني وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي وأيمن عبدالرازق، وأمانة سر ممدوح غريب، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة الممثلة عبير بيبرس بتهمة قتل زوجها عمدًا بقطعة زجاج.

وتعود بداية الواقعة، عندما ورد بلاغ من والد المجني عليه يحمل رقم 5598 لسنة 2020 لإدارة البحث الجنائي بالقاهرة، بقيادة اللواء نبيل سليم، مدير إدارة البحث الجنائي، مفاده وفاة نجله "عمرو سيد سيد عبدالله"، 42 سنة، صاحب شركة بترول، واتهم زوجة نجله «عبير وهبة نجيب زكي» الشهيرة بـ«عبير بيبرس»، 35 عاما، وتعمل ممثلة، بقتله.

وانتقل ضابط مباحث قسم شرطة البساتين، وبسؤال المبلغ قرر أنه تلقى مكالمة تليفونية، من زوجة نجله تخبره بوفاته وفاة طبيعية، وبوصوله تبين أن المتوفى فارق الحياة وبصدره جرح غائر بعمق 7 سم، واتهمها بالاستيلاء على مبلغ 2 مليون جنيه كان بحوزة المجني عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً