اعلان
اعلان

«التموين» تضخ سلعا إضافية فى الأسواق استعدادا لرمضان.. البلح يبدأ من 9 جنيهات وصولا لـ17 وقمر الدين بـ23 جنيه

المجمعات الاستهلاكية
المجمعات الاستهلاكية

تخفيضات معارض «أهلا رمضان» تصل إلى 35%.. وتوجيهات بخفض نفس القيمة فى المجمعات الاستهلاكية

إقامة شوادر فى الشوارع بالتعاون مع «الغرف التجارية» طوال الشهر الفضيل

توجيهات بحملات رقابية على الأسواق.. ومناشدات للمواطنين بالإبلاغ عن المخالفات

«شنطة رمضان» تبدأ من 50 جنيها حتى 200: فيها 13 صنفا

أنهت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعداداتها لاستقبال شخر رمضان الكريم، إذ سيكون هذا العام استثنائيا كسابقه بسبب ظروف فيروس كورونا التى حلت على البلاد.

ويعد شهر رمضان هذا العام هو الثانى الذى يدخل وأزمة كورونا موجودة، إذ نجحت الوزارة فى التعامل مع الأزمة خلال العام الماضي، وهذا ظهر جليا فى عدم نقص السلع وعدم غلاء أسعارها وهو الأمر الذى أشاد به الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تصريحات سابقة.

ووضعت الوزارة خطة للتعامل مع الشهر الفضيل هذا العام، إذ أن الخطة قائمة على محورين أساسين وهما توفير السلع وضبط الأسعار فى الأسواق.

وقالت الوزارة إنها نجحت بشكل كبير فى تأمين احتياجات البلاد من كافة السلع الاساسية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وهو ما نتج عنه عدم حدوث أى أزمات من نقص السلع خلال فترة جائحة كورونا.

وأكدت أنه لم يتم تحريك أى شيء فى الأسعار فى الوقت الذى شهدت فيه دول ذات اقتصاديات كبرى فى العالم أزمة كبيرة من نقض السلع وأيضا زيادة فى الأسعار.

ووجه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية إضافة إلى الأسماك استعدادا لرمضان، مع الالتزام بالتخفيضات المطلوبة على كل سلعة وبجودة عالية.

كما شدد المصيلحى على قيام كافة الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة، وكذا مديريات التموين بعمل جولات وحملات ميدانية للرقابة على الأسواق وضمان توافر كافة السلع التموينية والأساسية بأسعار وكميات مناسبة وجودة عالية.

وضخت الوزارة السلع الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية إضافة الى السلع الاساسية من أرز وزيت ومكرونة ولحوم طازجة ومجمدة مع الاحتفاظ بالتخفيضات المخطط لها سابقا.

ووفقا للوزارة، فإن أسعار البلح فى المجمعات الاستهلاكية تبدأ من 9 جنيهات وصولا إلى 17 جنيها للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جرام بـ20 جنيها، وقمر الدين يبدأ من 23 جنيها والزبيب المصرى من 20 جنيها وصولا إلى 24 جنيها بكل أنواعه.

وبالنسبة لشنطة رمضان، ستكون حسب طلب المواطن، إذ تبدأ من 50 جنيها وصولا إلى 200 جنيه بحوالى 13 صنفا من السلع.

وعن أسعار السلع الأساسية فى رمضان، فإن الأرز يباع بالمجمعات بـ8 جنيهات والزيت بـ17 جنيها للتر، والدواجن تباع بالمجمعات بـ30 جنيها للكيلو واللحوم المجمدة البرازيلى بـ65 جنيها للكيلو واللحوم السودانية الطازجة بـ85 جنيها.

ومن المقرر أن يتم افتتاح معارض «أهلا رمضان» فى الرابع من أبريل بتخفيضات تصل إلى 35 % على بعض السلع، إذ يتضمن كافة منتجات السلع الغذائية وغير الغذائية كذلك منتجات اللحوم الطازجة والأسماك المجمدة والطازجة بما يخفف العبء على المواطن.

وأكدت أن معارض دخول عدد كبير من السلاسل التجارية فى معارض «أهلا رمضان» إضافة الى الشوادر التى سوف تنشأ بالتعاون مع الغرف التجارية والمحافظات والتى ستوفر كل احتياجات المواطن من السلع الرمضانية.

ووجهت الوزارة، بتكثيف الحملات على الأسواق وضبط كل المخالفين أو المتلاعبين فى صلاحية السلع المقدمة للمواطن، كما تم توجيه كافة الاجهزة الرقابية بالوزارة لمتابعة كل السلع الرمضانية التى تعرض بالأسواق من حيث الجودة والصلاحية .

وأهابت الوزارة بجموع المستهلكين بالإبلاغ عن أى مخالفات تتم خلال تسوقهم بالأسواق من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19855، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528 .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض