المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. مصر وفرنسا توقعان عقد توريد 30 طائرة طراز رافال.. والصحة تسجل 1078 حالة إيجابية جديدة بكورونا

أهل مصر
طائرة طراز رافال
طائرة طراز رافال

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الإثنين والساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

مصر وفرنسا توقعان عقد توريد 30 طائرة طراز رافال

وقعت مصر وفرنسا، عقد توريد 30 طائرة طراز رافال، وذلك من خلال القوات المسلحة وشركة «داسو أفياسيون» الفرنسية، على أن يتم تمويل العقد المبرم من خلال قرض تمويلي يصل مدته كحد أدنى 10 سنوات، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية، بتطوير وتنمية قوى الدولة الشاملة.

وكانت مصر وفرنسا، أبرمتا خلال عام 2015، عقد لتوريد 24 طائرة طراز رافال، لصالح القوات الجوية المصرية، التي تمثل الذراع الطولى لتأمين المصالح القومية المصرية.

مصرع 13 شخصَا وإصابة 70 آخرين في انهيار جسر بالمكسيك بسبب مرور قطار فوقه

لقي 13 شخصا مصرعهم وأصيب 70 بجروح، جرّاء انهيار جسر بالتزامن مع مرور قطار فوقه في عاصمة المكسيك.

وانهار جسر قطار مترو معلّق في مكسيكو ليل الاثنين الثلاثاء لحظة مرور قطار عليه، وفق مشاهد كاميرات مراقبة نشرتها وسائل إعلام مكسيكية.

الصحة: تسجيل 1078 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و62 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 172774 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1078 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 62 حالة جديدة.

الدفع قبل الفك.. كلبشة سيارة الفنان محمد رمضان بالدقي لوقوفها في الانتظار الممنوع (صور)

قام اللواء أحمد عبد الفتاح، رئيس حي الدقي، بحملة على الإشغالات بالشوارع، ومتابعة الالتزام بإجراءات التصدي لفيروس كورونا، وأثناء الحملة لاحظ رئيس حي الدقي وقوف سيارة فارهة في الانتظار الممنوع وأتلفت الرصيف، ليتم كلبشة السيارة التي اتضح أنها للفنان محمد رمضان.

سيد عبد الحفيظ بعد هزيمة الأهلى أمام المحلة: "هحذف رقم جهاد جريشة.. والصباحي نايم وعنده مشاكل كارثية

شن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي هجوما حاد على لجنة التحكيم وجهاد جريشة ومحمد الصباحي، وذلك عقب مباراة الأهلي مع غزل المحلة ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وقال "عبد الحفيظ" عبر قناة النادي الأهلي : أنا كأهلي مش عايز غير حقي يعني تقنية فيديو وموجود، الفيفا هيعمل أية تاني للحكام المصريين، وفي مباراة الزمالك وبيراميدز الأخيرة محمد الصباحي حكم الفيديو، لما بس رفعتله حجبي عاقبني بإنذارًا وتم إيقافي مباراة لا وكمان غرامة 50 ألف جنيه وفي مباراة الزمالك في ضرب بدون كرة وعامل نفسه نايم

وأضاف: محمد الصباحي عنده مشاكل كارثة وفي 4 مباريات فقط كحكم فيديو احتسب 6 ركلات جزاء خطأ، معرف شده نايم ولا بيتابع ماتش تاني، هل في رقابة من لجنة الحكام عليه.

وأكمل: في أندية بتقول أنها مظلومة من التحكيم، أنت فريق حصلت على 12 ركلة جزاء، ظلم أية اللي بتتكلم عنه ومن ال12 ركلة 5 ركلات أخطأت فيها تقنية الفيديو.

وواصل: أنا همسح رقم جهاد جريشة من عندي، كل مرة يغلط يتصل يعتذرلي، أنت ازاي حكّمت في كأس العالم وفي أمم إفريقيا وفي نهائي دوري الأبطال.

توقيع خصومات وعقوبات على لاعبي الأهلى عقب الخسارة أمام المحلة

قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، توقيع عقوبات على لاعبي الأهلي، عقب الخسارة بهدف دون رد أمام غول المحلة في الدوري.

وأكد مدير الكرة، أن هناك مكافآت في حالة الفوز وفي حالة الخسارة يكون هناك ‏خصومات.‏

وأضاف أن الفريق لم يكن موفقًا في مباراة غزل المحلة، ‏والمرحلة الحالية تحتاج إلى التركيز، خاصة أن الفريق مقبل على لقاءين مهمين أمام الاتحاد ‏السكندري ثم الزمالك، في نهاية المرحلة الصعبة التي تشهد ضغطًا كبيرًا في المباريات التي ‏يخوضها الأهلي في مسابقة الدوري.‏

الخطيب يفتح النار على موسيماني بعد خسارة الأهلى أمام المحلة:"مفيش حاجة اسمها ضغط مباريات"

كشف الإعلامي سيف زاهر، عن تفاصيل رسالة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي للمدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعد خسارة الأحمر الكثير من نقاط الدوري.

وقال خلال برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورت": "الخطيب قال لموسيماني مش هنعلق شماعات، ومفيش حاجة اسمها ضغط مباريات".

وأضاف: "الخطيب أوضح لموسيماني أنه يمتلك فريقين، ومن خلالهما يمكنه تدوير اللاعبين لتحفيف الإجهاد بسبب ضغط المباريات".

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وويلز في ختام دور المجموعات ببطولة يورو 2020 (لحظة بلحظة)