اعلان
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 412 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. ووزير الخارجية يكشف عن الإجراء الذي ستخذه مصر حال بدء إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة

سد النهضة
سد النهضة
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الجمعة، والساعات الأولى من صباح اليوم السبت العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة: تسجيل 412 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و29 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 208957 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 412 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

إطلاق النار على طائرة تقل رئيس كولومبيا عقب هبوطها في مدينة كوكوت

تعرضت مروحية تقل رئيس كولومبيا إيفان دوكي لإطلاق نار

وقال دوكي عقب هبوط الطائرة في مدينة كوكوتا، بشمال شرقي البلاد، إن 'المروحية التي كنا نستقلها كانت هدفا لهجوم'.

وتابع 'الحكومة لن تضيع دقيقة في القتال ضد تجارة المخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة'.

فتاة الفستان بجامعة طنطا تروي تفاصيل سخرية المراقبين منها: قالو لي أنتي نسيتي تلبسي بنطلونك

كشفت حبيبة طارق، الطالبة بالصف الثاني بكلية الآداب جامعة طنطا، تفاصيل سخرية المراقبين منها ومهاجمتها، بسبب ارتدائها فستانا في قاعة الامتحانات ، مشيرا الى أنه أثناء خروجها من القاعة واستلام بطاقتها، فوجئت بالمراقب يسألها 'هو أنت مسلمة ولا مسيحية'.

وأضاف حبيبة طارق ، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج 'الحكاية' المذاع على قناة MBC مصر، أن المراقب بص لي بصة، وأنا طالعة لقيت مراقبة من لجنة أخرى، بتشد زميلتها وتقولها تعالي شوفي لابسة أيه، وقربت مني، قالتلي أنتِ نسيتي تلبسي بنطلونك ولا ايه ، قائلة :' أنا لابسة فستان تلتين كم وتحت الركبة، بقولها بنطلون أيه اللي ألبسه على الفستان، أنا مش فاهمة إيه اللي عملته'.

واستكملت حديثها : 'المراقبة قالت لي هو أنتِ مسلمة ولا مسيحية، فردت عليها زميلتها شفت بطاقتها كانت محجبة وخلعت الحجاب، فقالت لي أنتِ قررتي تبقي قليلة الأدب؟ والمنتقبة قالت لي أنتِ منين أصلا، قلت لها من الإسكندرية، فردت التانية عليها قالت لها هم الإسكندرانية كده'.

وزير الخارجية يكشف عن الإجراء الذي ستخذه مصر حال بدء إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة

أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إنه في حال بدء إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة سيكون الحل بالنسبة لمصر هو مجلس الأمن.

وقال'شكري'، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج 'الحكاية ' المذاع على شاشة 'Mbc مصر'، أن مجلس الأمن لن يتخاذل في الاطّلاع بمسؤولياته في أزمة سد النهضة.

وتابع: 'الجانب الإثيوبي لم يصل إلى الأعمال الإنشائية التي تُمكنه من الملء الثاني بشكل كامل'.

كوريا الجنوبية: الإصابات الجديدة بكورونا تتجاوز 600 لليوم الرابع على التوالي

تجاوزت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية 600 إصابة لليوم الرابع على التوالي اليوم السبت بسبب تفشي إصابات عنقودية في مختلف أنحاء البلاد.

وسجلت كوريا الجنوبية 668 إصابة جديدة، من بينها 611 إصابة محلية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 154 ألفا و457 إصابة، وفقا للوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

كما أعلنت السلطات الصحية تسجيل 3 وفيات جديدة بكوفيد-19، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 2012.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً