توافر المخزون ساعد في ضبط السوق.. استقرار أسعار السلع الغذائية ثاني أيام العيد

السلع
السلع
كتب : أهل مصر

ضخت الحكومة المصرية الكميات الكافية من السلع الغذائية، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك بأسعار مخفضة، حيث رفعت الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية، من خلال التوسع في إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة.

ونستعرض خلال التالي، حركة الأسعار للسلع المختلفة داخل الأسواق في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد مجدي جاب الله، عضو الاتحاد العام بالغرف التجارية، ورئيس رئيس غرفة الفيوم التجارية، أن سوق المنتجات الغذائية والسلع يشهد استقرار في مستويات أسعارها، نتيجة توسيع منافذ البيع الجماعي من قبل الغرف.

وأضاف عضو الغرف التجارية، أن كافة السلع والمنتجات الأساسية والغذائية واللحوم تتواجد بشكل كاف عبر منافذ الغرف للسلع المختلفة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وتشهد أسعار السلع الغذائية بالأسواق المحلية حالة من الاستقرار النسبي، خلال تعاملات اليوم الأحد، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وجاءت أبرز الأسعار كالتالي:

-سعر طبق البيض ما بين 70 و 75 جنيهًا

-سجل سعر السكر 14 جنيهًا للكيلو.

-سجل سعر كيلو الأرز بين 13 و18 جنيها للكيلو.

-تراوحت سعر الزيت (750 جرامًا) بين 28 و33 جنيهًا للعبوة الكيلو.

-سعر الزيتون بين 45 و55 جنيها للكيلو.

-ارتفعت أسعار الجبن المثلثات من 8 إلى 25 جنيها.

-سجلت سعر كيس المكرونة 400 جرام نحو 7 جنيهات للكيلو.

-سجل الشاي 250 جراما نحو 33 جنيها

-سجل الدقيق 14 جنيها للكيلو.

وكشف محمد إمبابي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، أن وزارة التموين وفرت لكل مخبز مخزون استراتيجي من الدقيق يكفي لمدة أربعة أيام، لضمان عدم توقف عمل المخابز أثناء العيد، بجانب توافر السلع عبر منافذ توزيع السلع التموينية.

وناشد "إمبابي"، أعضاء الجمعية العمومية من أصحاب منافذ البقالة وصرف السلع التموينية وأصحاب المخابز بسرعة التواصل مع الغرفة في حالة وجود شكاوى أو ما يعيق تقديم الخدمة للمواطن وذلك للتدخل السريع والتواصل مع أجهزة الدولة لحل تلك المشاكل لضمان استمرار أداء الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية ببورسعيد، إن حجم الإنتاج السمكي والمخزون يكفي إلى نحو 5 أشهر مع توافر كميات كبيرة يتم طرحها في الأسواق يوميا.

وأضاف أن توافر المخزون ساعد في استقرار الأسعار، مشيرًا إلى أنه فى عيد الأضحى يقل الطلب على الأسماك ويزيد حجم الإقبال على اللحوم الحمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية