اعلان

من ترابيزة البنج إلى العالمية.. «إسراء» تقهر متلازمة داون وتحصد برونزيتين عالميتين في تنس الطاولة

"إسراء" متلازمة داون.. بطلة العالم في لعبة "تنس الطاولة"
"إسراء" متلازمة داون.. بطلة العالم في لعبة "تنس الطاولة"

'بقدر ما تمنحهم من حب وعطاء، يمنحوك فرحة النجاح والإنجاز'، بتلك الكلمات بدأت سلوى عباس، وهي أم بورسعيدية، الحديث عن ابنتها إسراء عبد الرؤوف، الفتاة صاحبة الـ24 عاما، المصابة بمتلازمة داون، لـ'أهل مصر'، عن إنجازات ابنتها التي رفعت علم مصر في المحافل الدولية.

رحلة كفاح طويلة توّجتها الابنة بحصد المركز الثالث على العالم في لعبة تنس الطاولة، التي انتهت فعالياتها منذ أيام ضمن دورة الألعاب العالمية في فرنسا بيتشى 2023، وفوزها بميداليتين برونزيتين.

اسراء ثالث عالم فى تنس الطاولة 'إسراء' ثالث عالم في تنس الطاولة

قهرت المستحيل ورفعت علم مصر بالمحافل الدولية

وتقول والدة البطلة 'إسراء': 'إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، الحمد لله فقد تحقق لنا حلم سعينا كثيرًا من أجله، ووضعته ابنتي لنفسها هدفا، واجتهدت كثيرا من أجل تحقيقه، فكانت تتدرب من أجل الالتحاق بمنتخب الإعاقات الذهنية، وبالفعل تحقق الهدف، فأصرت على أن ترفع علم مصر فى المحافل الدولية، ولم يخذلها الله، وحقق حلمها'.

اسراء ثالث عالم فى لعبة تنس الطاولة'إسراء' ثالث العالم في تنس الطاولة

من ترابيزة بنج بـ"دكان صغير" إلى العالمية

وأضافت والدة "إسراء"، إن ابنتها تدربت فترة قليلة جدًا، وكانت تمارس ألعاب القوى، وكرة السلة، وحققت فيهما مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، وحصدت ميداليات ذهبية، لكنها استقرت أخيرًا على لعبة تنس الطاولة، التي وصلت من خلالها إلى دورة الألعاب العالمية في فرنسا بيتشي 2023، مضيفة أن "مكان تدريبها على لعبة تنس الطاولة في دكان صغير، به ترابيزة بنج شعبية".

وتابعت الأم: 'عيشت مع ابنتي رحلة كفاح طويلة، وكنت أراها وهي تسبح ليلًا ونهارًا وتطلب من الله أن يوفقها، وكانت دائمًا تردد بأنها تتمنى أن ترفع علم مصر في بطولة كبيرة، وبالفعل حقق الله لها أمنيتها'، متابعة: 'أثناء بطولة الألعاب الرياضية بفرنسا كنت أشد من أزرها و أُدعمها وقلت لها: أنتِ قوية وبطلة وسوف ترفعين علم مصر بين 96 دولة، وكانت تلك الكلمات هي الحافز الذي جعلها تحصد المركز الثالث عالميًا في بطولة فرنسا للألعاب الرياضية للإعاقات الذهنية'.

واختتمت والدة البطلة 'إسراء' حديثها مطالبة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بتوفير مكان مناسب لتدريب أبنائهم من ذوي الهمم، فهم رفعوا علم مصر في المحافل الدولية وحققوا 5 بطولات لخمسة العاب رياضية مختلفة، وتصدرت محافظة بورسعيد المشهد بفرنسا بـ5 أبطال من ذوي الهمم لم تحققها محافظة أخرى لمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي