بعد سحب الجنسية منه.. من هو المخرج وائل الصديقي؟

وائل الصديقي
وائل الصديقي

المخرج وائل الصديقي من الشخصيات المثيرة للجدل في الساحة الفنية، وذلك بسبب محتواه غير المتوافق مع القيم والمبادئ الاجتماعية، سواء في مجالات الغناء أو الفن أو التمثيل، ولا سيما بعد إصداره للفيديو كليب 'سيب إيدي' عام 2015، حيث حظيت تلك الأغنية باهتمام كبير من الرأي العام، وتسببت في جدل واسع بين وسائل الإعلام.

من هو المخرج وائل الصديقي؟

ويعد وائل صديقي شخصية بارزة في الوطن العربي، ويعمل مخرج ومنتج ومغني مصري، وُلد في الإسكندرية، وحصل على درجة البكالوريوس في الخدمات الاجتماعية من المعهد العالي، بالإضافة إلى دبلوم في الإخراج السينمائي من ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه يحمل الجنسية الأمريكية، وقد نال العديد من الجوائز في المهرجانات الدولية، وقدم العديد من الأعمال في الولايات المتحدة، وأبرزها 'صوتي الخاص' بالتعاون مع المنتج الأمريكي سوليفان، كما لعب دور البطولة في أكثر من 20 فيلمًا قصيرًا.

كليب سيب إيدي

أصدرت محكمة جنح العجوزة عام 2015، حكمًا غيابيًا بالسجن لمدة سنة على المخرج وائل الصديقي، بعد أن قرر القاضي المستشار محمد الحسيني حبس المتهمة رضا الفولي، بطلة الكليب الذي أثار جدلاً في مصر في مايو من نفس العام، بالسجن سنة مع الأشغال الشاقة، كما جرى الحكم بنفس العقوبة على رزق رمضان الذي شارك في تصوير الكليب، بالإضافة إلى إحالة بطلة الكليب إلى محكمة الجنح بتهمة تصوير فيديوهات تحرض على الفسق والفجور، وإساءة استخدام وسائل الاتصالات عبر الإنترنت، وأمرت بضبط وإحضار وائل صديقي.

وقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 44 لسنة 2024، الذي يقضي بإسقاط الجنسية عن وائل أسامة عثمان عباس الصديقي، بسبب تجنسه بجنسية أجنبية.

إسقاط الجنسية المصرية عن وائل الصديقي مخرج سيب إيدي

وجاء في المادة الأولى من القرار أنه تم إسقاط الجنسية المصرية عن وائل أسامة عثمان عباس الصديقي، المولود في الإسكندرية بتاريخ 23 مايو 1978، وذلك لتجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن مسبق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح لجلسة 16 سبتمبر