اعتقله الاحتلال وأفرج عنه.. من هو الناشط الغزاوي عبود بطاح؟

عبود بطاح، الناشط الغزاوي
عبود بطاح، الناشط الغزاوي

زادت إسرائيل من هجماتها على قطاع غزة، خاصة في الشمال، حيث اقتحمت قوات جيشها اليوم الجمعة مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، مطالبة المرضى بمغادرة غرفهم والتوجه إلى الساحة الرئيسية للمستشفى، وفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام العالمية والفلسطينية.

الاحتلال يعتقل الناشط الغزاوي عبود بطاح

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الناشط والمراسل الفلسطيني عبود بطاح بعد اقتحام مستشفى كمال عدوان.

الإفراج عن عبود بطاح بعد ساعات من اعتقاله

وفي وقت لاحق، أفرجت قوات الاحتلال عن الناشط الفلسطيني عبد الرحمن بطاح بعد ساعات من اعتقاله اليوم الجمعة، عقب اختطافه من مستشفى كمال عدوان في شمال غزة الذي تعرض للاقتحام.

بدء بطاح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل أكثر من عام من خلال فيديوهاته التي توثق القصف الإسرائيلي على القطاع بأسلوب ساخر كما يقدم في مقاطع أخرى تفاصيل الحياة اليومية لسكان غزة بطريقة فكاهية.

من هو عبود بطاح؟

برز الفلسطيني عبود بطاح خلال الحرب المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، من خلال ابتسامته المعهودة التي رافقته أثناء نقله لمشاهد مأساة أهالي القطاع وصور الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي في شمال غزة.

تمكن عبود بطاح من تقديم صورة حية من قلب الأحداث في غزة باستخدام وسائل بسيطة مثل الهاتف والميكروفون، حيث قام بتغطية يومية لمعاناة سكان غزة في ظل القصف الإسرائيلي.

أصبح متابعوه ينتظرون تحديثاته اليومية بشغف كبير، وقد روى في إحدى المرات كيف أن الحماية الإلهية حالت دون انفجار صاروخ أطلقه الاحتلال الإسرائيلي أمام مدرسة تابعة للأونروا.

الاحتلال يقتحم مستشفى كمال عدوان بغزة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال دخلوا المستشفى وطلبوا من المرضى النزول إلى الساحة الرئيسية، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'.

بدوره، أشار مدير المستشفى إلى تضرر بعض نوافذ غرف المرضى نتيجة القصف المستمر من قبل قوات الاحتلال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً