اعلان

جزيرة الموز بالأقصر.. إبداع صنعته الطبيعة.. رحلة بـ"الفلوكة" تنقلك إلى عالم من الخيال

جزيرة الموز في الأقصر
جزيرة الموز في الأقصر

تجربة فريدة من نوعها، تعيش فيها لحظات من الإلهام الفكري والاسترخاء النفسي لا يمكن أن تغيب عن ذاكرتك، بعد مشاهدة معبد الأقصر المهيب على الضفة الشرقية، والجبال ذات اللون الأحمر الوردي على الضفة الغربية.. تلك هي 'جزيرة الموز ' الساحرة، حيث تزخر محافظة الأقصر بالعديد من الأماكن الأثرية وغير الأثرية التي يقبل عليها السياح من كل حدب وصوب من مختلف البلاد، إلا أن جزيرة الموز واحدة من أبرز الأماكن التي يعشقها السائحون للاستمتاع بأجوائها المتفردة.

جزيرة الموز التي تقع بجانب الضفة الغربية لنيل الأقصر، صنعتها الطبيعة الساحرة بتدخلات نسبية من أيدى الأقصريين، لتعد بمثابة مملكة من السحر والهدوء للزائرين الذين يتوافدون عليها طوال العام، للاستمتاع بالمشاهد الخلابة وسحر امتزاج نهر النيل مع أشجار الموز الكبير، وتعتبر أهم المزارات لاستقبال السائحين للاستراحة داخلها وقضاء وقت ممتع والتقاط الصور التذكارية.

جزيرة الموز في الأقصر

تبلغ مساحة جزيرة الموز خمسة فدادين وتملؤها أشجار الموز بجانب النخيل والجوافة والتين، ويوجد بها ساقية قديمة تضفي مزيدًا من الجمال والروعة على المكان بأكمله، وبها حيوانات أليفة وغيرها مفترسة، كما يوجد بها برج حمام ضخم يخطف أنظار الزوار.

وتعد الجزيرة من المزارات غير المعتادة بعيدًا عن الآثار، خاصة عندما يبحث السائحون عن مكان يمتلئ بالخضرة، ويذهبون إليها عن طريق رحلات المراكب النيلية أو القوارب الشراعية الصغيرة 'الفلوكة'، وزيارتها تستغرق 60 دقيقة ذهابا وعودة، ويتمتع العائدون بمنظر غروب الشمس فى النيل.

نيل وجبال الأقصر

جزيرة الموز لا تحمل بابًا وليس لها جدران تشوه منظرها، فطبيعة النيل مفتوحة مباشرة على طبيعة الأرض الزراعية التي تقام عليها الجزيرة، وقامت هيئة تنشيط السياحة المصرية بالترويج لها عبر موقعها تحت شعار 'لكل من يبحث عن الطبيعة والهدوء تعال إلى المكان الصغير الساحر'، والجزيرة تفتح أبوابها كل يوم لاستقبال زوارها، لذا تعد الرحلة إلى جزيرة الموز واحدة من أشهر الرحلات النيلية الداخلية وأكثرها انتشاراً في الأقصر.

التماسيح بجزيرة الموز

يقول المرشد السياحي محمد راشد، إن بعض شركات السياحة منذ أعوام وضعت لجزيرة الموز على الخريطة السياحية للوفود التي تأتي إلى الأقصر، مضيفًا أن الجزيرة تحتوى على عدد من الحيوانات الأليفة والمفترسة تم وضعها داخل أقفاص حديدية لحماية السائحين، ومن هذه الحيوانات الذئاب والتماسيح، والثعابين والقرود مهمتها تحقيق المتعة والإثارة للسائحين الأجانب، أيضا توجد بالجزيرة بحيرة صغيرة بها بعض أنواع البط والأوز، مع وجود برج الحمام بجوارها لرسم البهجة والسعادة على الزوار.

السياح من داخل جزيرة الموز

وأضاف المرشد السياحي: يقوم العاملون في الجزيرة بتقديم طبق كبير من الموز للزائرين، وهو طبق مصنوع من أوراق الموز، ويمثل مذاقا شيقا نظراً لزراعته بأسلوب طبيعي دون مبيدات ولا هرمونات، وهو ما جعل طعمه مختلفا عن أي موز يمكن أن تتناوله في أي مكان آخر، ويوجد أيضا بالجزيرة مطاعم تقدم الوجبات المصرية المميزة، بالإضافة للمشروبات الساخنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً