المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أدعية مأثورة يحرص عليها المسلم في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك

أهل مصر
دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

يسأل كثير من المسلمين عن الأدعية المستجابة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك ؟ وهل هناك أدعية مستجابة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك ؟ وما هى هذه الأدعية ؟ ذهب جمهور من العلماء بالقول بأن هناك أدعية مأثورة يستحب للمسلمين الدعاء بها في شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأدعية : ( اللهم لا تقلب صفحة حياتي إلا إذا مسحت ذنوبي، وقبلت توبتي، وستر على عيوبي، واستجبت لدعائي. بارك الله في جمعكم، وتقبل سجودك وعملك، واغفر لك ذنوبك، وأتم فرحتك يوم القيامة ).

أدعية مأثورة في ختام شهر رمضان المبارك

ومن الأدعية المأثورة في ختام شهر رمضان المبارك أيضا الدعاء الدعاء الذي يقول فيه المسلم : ( اللهم لا تجعله آخر عهود صيامنا. إذا نجحت فاجعلني أرحم ولا تحرمني ). وأيضا قول المسلمين في الدعاء في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك : ( اللهم ألهمنا من نبي شفاعتك، واجعل لنا التقوى من ربح الخيرات، ولا تجعلنا في هذا الشهر من أهلنا القلة والهدر، وخوفنا آمن يوم تأتي الساعة. برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ).

أدعية لتفريج الكرب والهم في ختام شهر رمضان

ومن الأدعية المأثورة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك قول المسلمين : (اللهم إنك تجد من يعذبه غيري، لكني لا أجد من يرحمني سواك، فاغفر لي ما بيني وبينك وما بين خلقك، يا رحيم، وافعل لا تجلب القوة علينا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين ). ومن الأدعية المأثورة أيضا : ( اللهم يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد، يا عفو، يا رحيم، يا رحمن ).