المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد قرار الرئيس السيسي.. تعرف على موعد صرف زيادة المعاشات 13%

أهل مصر
زيادة المعاشات 13%
زيادة المعاشات 13%

تزداد معدلات البحث عن زيادة المعاشات 13%، خاصًة بعد أن قامت الجريدة الرسمية صباح الأمس الأربعاء بنشر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات 13%، حيث يهتم العديد من المواطنين المستفيدين من تلك الزيادة بالبحث عن موعد بدء صرف زيادة المعاشات 13%.

وخلال السطور التالية توضح "أهل مصر" تفاصيل قرار زيادة المعاشات 13% وموعد صرف الزيادة ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه.

قانون زيادة المعاشات 13%

وجاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات 13%؛ نتيجة حرصه على توفير حياة كريمة للمواطنين أصحاب المعاشات، حيث قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مداخلة هاتفية لبرنامج "الساعة" المذاع عبر القناة الأولى أن الرئيس اختار أعلى نسبة زيادة من الاقتراحات التي قدمت له بخصوص زيادة المعاشات.

وأضاف عوض، خلال مداخلته، أن عدد المستفيدين من زيادة المعاشات 13% ما يقارب من 10.5 مواطن وبنسبة تكلفة 31 مليار جنيه مليار جنيه.

زيادة المعاشات 13%

موعد صرف زيادة المعاشات 13%

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مداخلته لبرنامج "الساعة" أن من المقرر بدء صرف زيادة المعاشات 13% بداية شهر يوليو القادم.

وجاء نص القانون التأمينات والمعاشات الذي قامت الجريدة الرسمية بنشره يوم الأربعاء 23 يونيو الجاري ينص على وجود ضمانة حقيقية لزيادة المعاشات سنويًا، حيث تنص المادة رقم 35 من القانون رقم 148 لسنة 2019 على أن تزاد المعاشات المستحقة فى 30 يونيو سنويًا، اعتباراً من أول يوليو بنسبة لا تقل عن معدل التضخم وبما لا يزيد على نسبة 15%.