المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حالة الطقس الآن .. أمطار وغيوم وتكاثر السحب في سماء القاهرة

تطورات حالة الطقس الآن على القاهرة والمحافظات

أهل مصر
حالة الطقس الآن
حالة الطقس الآن

نستعرض حالة الطقس الآن، ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة وباقي محافظات الجمهورية، وفقا لبيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ويُقدم "أهل مصر" تطورات حالة الطقس الآن ومتابعة الحالة الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري، تزامنا مع انقلاب الجو وانخفاض الحرارة، بعد الارتفاع الذي شهدته الأسبوع الماضي بمُعدل 3-4 درجات.

حالة الطقس الآن

تشهد سماء القاهرة الآن غيوم وسحب كثيفة، مع تساقط أمطار خفيفة بعد غزارتها في ساعات الصباح وحتى الظهيرة، حيث قّلت حدتها في الساعة الثانية ظهرا، مع المزيد من الإحساس بالبرودة وانخفاض درجات الحرارة.

حالة الطقس في القاهرة

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها الأخير، إلى تجدد سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة والعاشر من رمضان، على إثر زيادة نسبة الرطوبة المصاحبة للرياح الشمالية، ومع التقدم مع الوقت تتحرك السحب شرقا لتشمل سيناء بأكملها، مع استمرار هذه الحالة الجوية لآخر اليوم.

وأوضحت الهيئة استمرار نشاط الرياح على كافة الأنحاء، وخاصة على المناطق المتكون بها السحب الرعدية تكون مثيرة للأتربة نتيجة الرياح الهابطة، كما تسود أجواء شديدة البرودة علي معظم الأنحاء.

الحرارة الآن على القاهرة: 13 درجة مئوية

أعلنت الأرصاد الجوية، عن تسجيل القاهرة الكبرى اليوم السبت 19 فبراير، 13 درجة مئوية تنخفض حتى 9 درجات في فترات الليل. مع استمرار تأثير السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد. مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من شمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة

وتستمر فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

خلايا رعدية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن ازدياد حدة الأمطار على مناطق من القاهرة الكبرى وشرق البلاد، حيث تتكاثر المنخفضة والمتوسطة يتخللها بعض الخلايا الرعدية على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والدلتا ومدن القناة والسواحل الشرقية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا على بعض المناطق.

حالة الطقس في السويس

عن حالة الطقس الآن في السويس والمدن المجاورة، أوضحت الأرصاد الجوية، تكاثر السحب الرعدية على المدن المطلة على خليج السويس وهي: "الزعفرانة- أبو زنيمة - راس سدر" ومناطق من سيناء. يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا تصل إلى حد السيول أحيانًا.

مع استمرار السحب الممطرة على شمال الصعيد ومناطق من الصحراء الشرقية، واستمرار فرص الأمطار على القاهرة الكبرى. كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة بسبب الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية الرمال المثارة تظهر باللون الوردي.

عاجل
عاجل
"شعبة الدخان": زيادة جديدة في أسعار السجائر بداية يوليو المقبل