اعلان

يوم المعلمين 2022.. عبارات تهنئة للمعلم والمعلمة إليك ألطفهم

أهل مصر
يوم المعلمين 2022
يوم المعلمين 2022

ازداد البحث عن يوم المعلمين 2022، مع بداية العام الدراسي 2022-2023، وهذا من أجل البحث عن كيفية تقدير المعلم ومجهوداته.

يأتي يوم المعلم العالمي من أجل كل مدرس ومعلم، ولتقديرهم على تعليم الأجيال المختلفة، حيث بدأ الاحتفال به منذ عام 1994، ويوافق 5 أكتوبر من كل عام.

يوم المعلمين 2022

يختلف يوم المعلمين 2022 في مصر عن يوم المعلم العالمي حيث تم تحديد اليوم من قبل منظمة العمل الدولية واليونيسكو، وهذا تقديرا لهم وكأداة لوضع معايير تهتم بحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم.

يأتي يوم المعلم العالمي بتاريخ اليوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر، والذي بدأ الإحتفال به منذ عام 1994، حيث تحتفل في نفس اليوم حوالي 100 دولة، وهناك من يقوم بتحديد يوم المعلمين في تاريخ آخر مثل الهند تحتفل به يوم 5 سبتمبر.

كما يوافق يوم المعلمين 2022 في مصر يوم 28 فبراير، حيث يوافق قرب نهاية الفصل الدراسي الأول لدينا بحسب خريطة العام الدراسي.

يوم المعلمين 2022 يوم المعلم العالمي

يوم المعلم العالمي

تقوم اليونيسكو سنويا بالاحتفال بمناسبة يوم المعلم العالمي لمدة ثلاثة أيام في مقرها، وتتضمن هذه الإحتفالية منح جائزة السونيسكو حمدان لتطوير المعلمين مع فعاليات تهتم بتوفير ظروف عمل لائقة للمعلمين وهذا لتحقيق أهداف المنظمة التعليمية لتكون أكثر مرونة.

كما غير مؤشر البحث العالمي "جوجل" وجهته للاحتفال بمناسبة يوم المعلمين 2022، تقديرلجهود المعلم في المسيرة التعليمية للطلاب، وتنمية وإنتاج أجيال تفيد أنفسها والمجتمع، لتكون مؤثرة في مستقبل البلاد وتقدمها.

تهنئة يوم المعلم

إليك ما يمكنك أن تقوله للمعلم في يوم المعلمين 2022، ونصوص تهنئة يوم المعلم في برقية بسيطة تكفي لإدخال السرور في قلب مدرسك، إليك كلمات عن تهنئة عيد المعلم وهي كالتالي:

تهنئة عيد المعلم

إليك كلمات تهنئة عيد المعلم وهي كالتالي:

- قم للمعلم وفّه التبجيلًا، كادَ المعلم أن يكون رسولًا.

- نسأل الله أن يتكفّل بجزائك الحسن، بارك الله لنا بك.

- إلى معلّمي الذي أعطانا الكثير من جهده ووقته وعلمه الثمين، لك مني كل مشاعر الحب والوفاء والإخلاص.

- كلّ عام وأنت بخير، كلمات أحملها على قلبي وأطير بها إلى من يستحقّ خيرًا منها.

- معلّمي العزيز، لو اجتمعت كلمات الشّكر بكل لغات العالم لما اوفيتك فضلك، فكلّ عام وأنت بخير.

- معلمي كنت ولا تزال النور الذي أنار دربي، وأنارَ درب أجيالٍ كثيرة غيري، لا أقول سوى دمتَ لنا نورًا وشمسًا على مر الأيام.

- فخري بك يتعدّى الحدود، ومحبتي لكَ فوق كل ما هو موجود، معلمي الغالي دمت لنا نورًا نستضيء به.

- معلّمي لولاك لكنا في ظلماتٍ حالكة، لولاك ما وجدنا النّور والسرور، لولاك ما عرفنا طعم النجاح والإبداع، أشكرك كثيرًا وفخري بكَ يتعدّى الحدود.

- السلام عليك يا معلّمي الغالي، والسلام على كل حرفٍ، وكل كلمة، وكل جملة علمتنا إياها.

- في يوم المعلم كل كلمات المديح وعبارات الشكر لو جمعناها لن تكون ولو ذرة من تعبيرنا عن مدى شكرنا وامتنانا وفخرنا بك وبجهودك العظيمة.

- مُعلمي الغالي، تعجز جميع كلمات الشكر والامتنان عن إيفائك ولو جزءًا بسيطًا من حقك، أشكرك على تعبك معنا طوال السنين.

- هذا اليوم هو أجمل أيام السنة، الذي نحتفل به بإنسان معطاء كريم أفنى نفسه ليُلقننا العلوم والآداب وليوصلنا إلى أرفع المناصب والدرجات.

- كنت ولا أزال عبدًا أسيرًا لك يا معلمي، ولمعروفك الكبير وجهدك العظيم الذي بذلته في سبيل نجاحي ونهلي للعلم ووصولي لأرفع الدرجات.

- إلى مَن تعلّمت منه مكارم الأخلاق، ومعنى الولاء والانتماء، ومعنى العروبة والولاء، كل عام وأنت بخير.

- معلمي الغالي، صاحب القلب الأبيض المليء بالحب والودّ، أكتب لكَ من قلب مليء بالمشاعر الصادقة وبالحب والامتنان لك ولجهدك وتعبك معنا.

- إلى أفضل معلمٍ على الإطلاق في يومه أقول، أحبك يا معلمي ولولاك لم أصل إلى ما أنا فيه من تقدّم ونجاح وازدهار.

تهنئة يوم المعلمة

إليك تهنئة يوم المعلمة، لاحتوائها كم كبير من الكلمات اللطيفة، وهي كالتالي:

- كلّ عام وأنت النّور الذي اهتدينا به إلى العلم، كلّ عام وأنت المعلّم الذي حاربنا به الجهل.

- معلّمتي الفاضلة، حتّى كلمات الشّكر تقف على خجل واستحياء أما حضورك العَذب والأنيق، فكلّ عام وانت الشّمعة التي نفتخر بها.

- معلّمتي التي أعجز عن شكرها ولو استعنت بمعاجم الأرض كلّها، أحبّك كلّ يوم، أحبّك بالطريقة التي تحبّين فيها العطاء، شكرًا على جهودك الكثيرة.

- أنتِ الأفضل الذي يستحقّ الشّكر، أنت المعلمّة التي غرست في قلبي أطيب المبادئ، أنت المعلّمة التي تغيّرت نظرتي للحياة بقربها، كلّ عام وأنت بخير.

- إليكِ يا صاحبة الرسالة الهادفة، يا صاحبة العمل الجادّ، يا من غرست بنا كل المبادئ والقيم السامية والتي ستبقى مزروعة فينا ما حيينا، أقول شكرًا.

يوم المعلمين 2022

وهذا من أجل كتابة رسالة ورقية في برقية تهنئة، عن تهنئة عيد المعلم في يوم المعلم العالمي، واهتماما بمن علم وربى ونقل من الجهل إلى نور العلم، احتفالا بمناسبة يوم المعلمين 2022، بعبارات تهنئة يوم المعلم.

إقرأ أيضاً