اعلان

إضافة الزوجة على بطاقة التموين .. (في 4 خطوات)

أهل مصر
إضافة الزوجة على بطاقة التموين
إضافة الزوجة على بطاقة التموين

نرصد إضافة الزوجة على بطاقة التموين 2022, بالكيفية والخطوات التي يبحث عنها حديثي الزواج، على أساس أن يحمل الزوج بطاقة باسمه، يضيف إليها زوجته بعد فصلها من بطاقة العائلة،

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمات للمواطنين من وقت لآخر، من أجل التيسير على المواطن وتوفير الوقت والجهد، من بين الخدمات الجديدة التي طرحتها وزارة التموين من خلال بطاقة التموين هي إضافة الزوجة على بطاقة التموين الخاصة بزوجها.

وتتيح وزارة التموين والتجارة والداخلية، خدمة إمكانية الفصل الإلكتروني للزوجة من على بطاقة تموين عائلتها، وإضافتها إلى بطاقة تموين زوجها، عبر بوابة مصر الرقمية. من خلال مجموعة من الخطوات نستعرضها خلال التقرير..

إضافة الزوجة على بطاقة التموين

تعتبر خدمة إضافة الزوجة على بطاقة التموين ضمن الخدمات الإلكترونية التي تُتيحها وزارة التموين للمواطنين، حيث يتم فصل الزوجة من بطاقة الدعم التمويني لعائلتها، ليتم إضافتها على بطاقة الزوج، على أن يكون الشرط هو قيدها على منظومة الدعم التمويني، وتحصلها على تموين شهري من خلال بطاقة تموين الأسرة. وأن يكون الزوج حامًلا لبطاقة تموين باسمه فيما يعرف بـ إضافة الزوجة المستحقة.

وخلال السطور التالية، تستعرض في نقاط كل ما تريد معرفته بشأن إضافة الزوجة على بطاقة التموين، من ناحية الخطوات والأوراق المطلوبة، ويتم ذلك من خلال التوجه إلى المكتب التمويني بالأسباب الاجتماعية للفصل من بطاقة التموين الخاصة بالأسرة والضم لبطاقة أخرى، التي تتمثل في الزواج وتتضمن الأوراق الرسمية.حيث تواصل وزارة التموين تقديم خدمات الدعم للمواطنين ومنهم الأشخاص حديثي الزواج.

بطاقة التموين 2022

الأوراق المطلوبة لـ إضافة الزوجة على بطاقة التموين

نرصد خلال السطور التالية، المستندات التي تطلبها الوزارة حال إضافة الزوجة على بطاقة الزوج .. كما يلي:

- صورة من بطاقة التموين والد الزوجة.

- صورة بطاقة التموين باسم الزوج.

- صورة من بطاقة الرقم القومي للزوجة.

- صورة من قسيمة الزواج المميكنة.

خطوات إضافة الزوجة على بطاقة التموين

1 - يجب على الحامل بطاقة التموين ألا تنطبق شروط الاستبعاد من التموين.

2 - يجب أن يكون المواطن عضوا في بطاقة التموين وألا يكون رب الأسرة، لأن رب الأسرة لا يمكن فصله.

3 - اضغط على بند الموافقة على الشروط والأحكام.

4 - اتباع طلب خطوات الفصل عن بطاقة التموين وتدوين البيانات الشخصية من خلال بوابة مصر الرقمية.

إضافة الزوجة على بطاقة التموين

وتحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية، على إتاحة خدمات للمواطنين من وقت لآخر، بهدف التسهيل على المواطن وتوفير الوقت والجهد له لقضاء خدماته، ومن بين الخدمات الجديدة التي طرحتها وزارة التموين من خلال بطاقة التموين هي إضافة الزوجة على بطاقة التموين الخاصة بزوجها.

ويواصل "أهل مصر" تقديم خدماته الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال جديد بقوة 5.6 يضرب وسط تركيا