اعلان

زلزال فلسطين .. تفاصيل الهزة الأرضية التي ضربت رام الله ونابلس

الهبوط الأرضي في كورنيش الإسكندرية
الهبوط الأرضي في كورنيش الإسكندرية

تعرضت الأراضي المحتلة إلى زلزال فلسطين، وذلك مساء أمس الثلاثاء في صدع الفارعة - الكرمل، بقوة 4.4 ريختر، وشعر به عدد من المحافظات الفلسطينية، منها نابلس ورام الله والبيرة.

تعتبر زيادة الزلازل من علامات الساعة، ولهذا يلجأ الكثير من المسلمين إلى دعاء الزلازل، نقدم خلال السطور التالية معلومات عن آخر التطورات عن الهزة الأرضية والتي كان آخرها زلزال فلسطين.

زلزال فلسطين اليوم

شارك عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الزلزال اليوم، بسبب كثرة الزلازل في الفترة الحالية، بداية من زلزال تركيا وسوريا قبل ثلاثة أيام، والذي تبعه زلزال تركيا بهزات أرضية ارتدادية ثم الإشاعات حول الهبوط الأرضي في كورنيش الإسكندرية والذي اشتهر بـ 'زلزال الإسكندرية'، وأخيرا زلزال الأراضي المحتلة المشهور إعلاميًا بـ 'زلزال فلسطين'.

كثر تداول الأخبار حول الزلازل على صفحات موقع التواصل الاجتماعي، والتي دفعت الكثيرين للبحث عن بيانات الهزة الأرضية التي ضربت أكثر من موقع وهل هناك رابط بينهم أم لا؟، وعن سبب كثرة الزلازل وعلاقتها بعلامات الساعة، وفي السطور القادمة تعرف على بيانات كافة الزلازل.

لقطات من فريق الإنقاذ بعد كارثة زلزال تريكا وسوريا من تويتر:

زلزال تركيا وسوريا

حدث زلزال تركيا وسوريا أول مرة فجر يوم الإثنين بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، في تمام الساعة 3:17 فجر يوم الإثنين الموافق 6 فبراير 2023، وذلك على بعد 691 كم شمال رفح، على عمق حوالي 18.30 كم تحت سطح الأرض.

شعر سكان الدول التالية بما حدث في زلزال تركيا وسوريا لاقترابهم من مركز الزلازل، وهم 'لبنان – فلسطين – قبرص – شمال العراق'، كما أتى بعد زلزال تركيا أول مرة حوالي 185 هزة ارتدادية بلغت أقصى هزة منها 7.5 درجات حتى ظهر الإثنين وتليها في القوة حوالي 5,5 درجة في فجر يوم أمس الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023.

لقطات من انتشال عدد ضحايا زلزال تركيا من تويتر:

عدد ضحايا زلزال تركيا

ازداد عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا مع استمرار رفع الأنقاض، إذ وصل حتى الآن حجم الضحايا من زلزال تركيا وسوريا حوالي 7800 قتيل، وهذا مما دفع عدد من الدول إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي والملموس بالمعدات والمعونات للمشاركة في تخفيف حجم الواقعة.

الهبوط الأرضي في كورنيش الإسكندرية زلزال الإسكندرية, اهل مصر

زلزال الإسكندرية

ربط الكثيرين الهبوط الأرضي الذي حدث مؤخرا بأنه بسبب زلزال الإسكندرية، والذي انتشر صوره بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مسببا الذعر، كما ربطه الكثيرين بأنه حدث نتيجة إلى زلزال تركيا وسوريا.

حدث الهبوط الأرضي في كورنيش الإسكندرية في رصيف طريق الكورنيش في مدينة الإسكندرية على بعد 20 متر من شاطئ سيدي بشر، وفي خلال 15 ساعة تم التنسيق مع شركة المقاولون العرب وهيئة حماية الشواطئ لإصلاح الهبوط مع تواجد إدارة مرور الإسكندرية لتسهيل أعمال الحماية العاجلة وحركة السيارات، وتم الإنتهاء من الإصلاح وسد الفجوات.

الهبوط الأرضي في كورنيش الإسكندرية زلزال الإسكندرية, اهل مصر

زلزال فلسطين

كان آخر زلزال وهزة أرضية حدثه هو زلزال فلسطين، والذي حدث مساء يوم أمس الثلاثاء، وذلك في عدة محافظات هي رام الله والبيرة ونابلس والقدس المحتلة، إذ كان مركز زلزال فلسطين على بعد 13 كم شمال مدينة نابلس في صدع 'الفارعة- الكرمل'.

سجل زلزال فلسطين قوة حوالي 4.8 درجات على مقياس ريختر لقياس الزلازل، وحدث بعمق حوالي 10 كيلومتر، والتي تعتبر من الزلازل الضعيفة والتي تتكرر في هذه المناطق، فهي معرضة لهذا النوع من الهزات والزلازل.

أخبار زلزال فلسطين من تويتر:

دعاء الزلزال

ومع زيادة أعداد الزلازل، ازداد رعب الملايين من توابعها، وهذا مع اقتناع عدد كبير من الجماهير أن زيادة الزلازل علامة من علامات الساعة، وهذا كما ورد عن البخاري وغيره أن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ' لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم وتكثر الزلازل، ويتقارب الزمان، وتظهر الفتن، ويكثر الهرج، وهو القتل وحتى يكثر فيكم المال فيفيض'.

بينما لا يوجد نص محدد عن دعاء الزلازل، ولكن بعد زلزال فلسطين وأحداث الزلازل الأخيرة وكارثة زلزال تريكا وسوريا، يمكنك ترديد دعاء الزلازل المتحب وهو: 'اللهم لا تؤمنا مكرك، ولا تهتك عنا سترك، ولا تنسنا ذكرك يا رب العالمين'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما