اعلان

المريخ السوداني مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أفريقيا (خاص)

المريخ السودانى
المريخ السودانى

كشف محمد بيومي خبير اللوائح، حقيقة استبعاد فريق المريخ السوداني من دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى فريق سيمبا التنزاني الفترة الأخيرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "كاف" للحصول على النقاط الـ3، وذلك بحجة قيام منافسه في المباراة الأخيرة بالدفع بالثنائي رمضان عجب وخميس بخيت، رغم إيقافهما.

وقال محمد بيومي في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن عقوبة إيقاف الثنائي رمضان عجب وخميس بخيت، من قبل الاتحاد السوداني تعني فقدان أهلية أي فقدان القيد والتسجيل من أي نادي (يصبح كلاعب هاوى)".

وأضاف: "اللوائح تنص على أنه لمشاركة اللاعب في دوري أبطال أفريقيا لابد أن يكون مسجل وصولا في الاتحاد المحلي لناديه، مشيرا بأن الموقف هنا اللاعبان فاقدان للأهلية والتسجيل وفقا لعقوبة الاتحاد السوداني ولذلك لا يحق لهم المشاركة مع الفريق بدوري الأبطال".

وأوضح بيومي في تصريحاته: "أن المريخ السوداني يعد خاسرا في كل مباراة شارك فيها الثنائي بنتيجة 3-0 ما اذا كانت نتيجة المباراة أكثر من ذلك".

وأكد: "أن العقوبة على فريق المريخ اذا ثبتت الواقعة ستكون باحتساب اللقاء لسيمبا التنزاني بنتيجة 3-0 مع توقيع عقوبة مالية أيضا على اللاعبان"

وتابع: "أن المريخ السوداني لديه الحق في استكمال مباراته في البطولة الأفريقية بشكل طبيعي ولن يستبعد من البطولة، ولكن بدون مشاركة هذا الثنائي مشددا على أن الاتحاد السوداني ارتكب خطأ اكثر من النادي لأنه لم ينتبه إلى هذا الخطأ".

وكان الاتحاد السوداني، أصدر قرارا ينص على إيقاف الثلاثي رمضان عجب، بخيت خميس ومحمد الرشيد لمدة ستة أشهر، بسبب توقيعهم على عقود الانتقال إلى صفوف الهلال السوداني قبل أن يقوموا بالتوقيع على عقود الانضمام إلى المريخ أيضاً، إلا أن الاتحاد السوداني عاد بقرار جديد بتاريخ 17 فبراير الماضي للتأكيد على تخفيض العقوبة على الثلاثي لتصبح خمسة أشهر بدلًا من ستة، وذلك بناء على التماس تقدم به المريخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته