المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بناتك يا مصر.. هداية وجيانا وفريال نماذج مشرفة للفتاة العربية في أولمبياد طوكيو 2020

أهل مصر
بطلات مصر فى الاولمبياد
بطلات مصر فى الاولمبياد

استطاعت بطلات مصر، تقديم صورة مشرفة للمرأة المصرية للعالم كله، وذلك بعد أن رفعن علم مصر عاليًا ثلاث مرات، يرفرف على منصات التتويج بـ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والاستثنائية التي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو.

وتفوقت بنات مصر على أنفسهن خلال الأولمبياد، وأصبحت قدوة يحتذى بها في الطموح والإصرار بالمجال الرياضي، بعد أن أصبحن بطلات مصر هداية ملاك لاعبة التايكوندو وجيانا فارق وفريال أشرف لاعبتا منتخب الكاراتية، أيقونات رياضية جديدة في مصر والوطن العربي، ومثال مشرف للمرأة المصرية أمام العالم في حدث رياضي يتابعه ملايين الجماهير.

هداية تمنح مصر أول ميدالية بطوكيو 2020

بطلات مصر فى الاولمبياد

نجحت البطلة المصرية هداية ملاك في منح مصر أولى ميداليتها في أولمبياد طوكيو، وتوجت بالميدالية البرونزية فى التايكوندو بوزن 67 كلجم، بعد التغلب على منافساتها الأميركية بايغ ماكفيرسون المصنفة خامسة عالميا بنتيجة 17-6، لتحصل على ثانى ميدالياتها الأولمبية على التوالى تكرارًا لإنجاز أولمبياد ريو 2016، والتى توجت فيه بالميدالية البرونزية 57 كلجم.

جيانا فاروق تكتب تاريخًا جديدًا فى الكاراتية

بطلات مصر فى الاولمبياد

وعلى نفس المنوال، دخلت البطلة المصرية جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتية، التاريخ من أوسع الأبواب بعد تتويجها بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو2020، وذلك بعد أن تلقت الخسارة من الصينية يين شياويان المصنفة الثانية عالميًا والأولى أولمبيا بأسبقية تحقيق النقاط، بعد التعادل 1 - 1، في دور نصف نهائي منافسات الكوميتيه.

وتعد جيانا فاروق، أول لاعبة مصرية وأفريقية وعربية تحقق ميدالية أولمبية في رياضة الكاراتيه، فى أول نسخة أولمبية تشارك فيها لعبة الكاراتيه، ومن المقرر أن تغيب اللعبة عن أولمبياد باريس 2024، ولوس انجلوس 2028.

فريال أشرف فتاة مصر الذهبية

بطلات مصر فى الاولمبياد

وكتبت فريال أشرف، لاعبة منتخب مصر للكاراتية، اسمها بأحرف من نور في تاريخ مشاركات مصر في الأولمبياد حيث أصبحت "أيقونة مصر الجديدة" وفتاة مصر الذهبية، حيث نجحت في التتويج بأول ميدالية ذهبية منذ أولمبياد أثينا 2004، كما أنها أول سيدة مصرية تحصد ميدالية ذهبية فى تاريخ مشاركات مصر في الأولمبياد، وأول لاعبة عربية وأفريقية في التاريخ تحقق الميدالية الذهبية في الكاراتيه بجانب أنها تحقق الميدالية الـ38 لـ مصر في الأولمبياد.

وكانت هداية ملاك، أول سيدة مصرية على مدار التاريخ تحمل العلم في طابور عرض البعثات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، كما حملت جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه علم مصر في حفل ختام الأولمبياد، لترسم بطلات مصر طريق جديد للمرأة المصرية والعربية، نحو مزيد من التفوق الرياضي وتحقيق الإنجازات و الألقاب غير المسبوقة.

اعلان