اعلان

5 نجوم أفسدوا مشوارهم مع النادي الأهلي

عصام الحضري وحسام عاشور
عصام الحضري وحسام عاشور

في كرة القدم هناك كيانات كبيرة يخسر من يبتعد عنها، قلاع رياضية وكروية شامخة من يتواجد فيها تٌسلط عليه الأضواء دائمًا، ويتألق ويزداد بريقه وقد تساعده الأقدار لأن يصبح أحد أساطير القلعة الحمراء.

وعلى مدار تاريخ الأهلي، ظهر العديد من اللاعبين المتميزين، لكن بسبب عوامل عديدة؛ أبرزها الطمع والتمرد، أنهوا مسيرتهم مع الفريق بأياديهم، وأصبحت إنجازاتهم في طي النسيان لدى الجماهير.

ويستعرض 'أهل مصر' فيما يلي أهم النجوم الذين أفسدوا مشوارهم مع النادي الأهلي:

1- حسام عاشور

لم يستطع أسطورة القلعة الحمراء أن يتخذ القرار الأفضل له في مراحله الأخيرة داخل المستطيل الأخضر، حيث ظن أن نجاحه نابع من ذاته، لم يدرك أن عرش كرة القدم غير مستقر تمامًا مثل سطحها المستدير، فكان الخلاف حول التقدير مع إدارة الأهلي، سببًا كافيًا من وجهة نظره لانتقاد الإدارة، الأمر الذي أدى إلى الإستغناء عن خدماته، على الرغم من كونه أحد الأساطير والأكثر حصدًا للألقاب في تاريخ النادي.

2- صالح جمعة

قضى داخل جدران القلعة الحمراء 5 سنوات، ولم يكن من أعمدة الفريق بسبب قلة مشاركاته، وخروجه من قائمة المباريات في أغلب الأوقات، نظرًا للعقوبات والغرامات الموقعة عليه لعدم التزامه، على الرغم من أنه أحد المواهب النادرة في الكرة المصرية؛ لما يمتلكه من مهارات فنية وتكتيكية تميزه عن العديد من اللاعبين في نفس مركزه، لكن رحلته لم تستمر في الأهلي، ورحل دون ترك أي بصمة إيجابية مع الفريق.

3- عصام الحضري

يعد أحد أساطير النادي الأهلي ومنتخب مصر بفضل تصدياته الرائعة وأرقامه القياسية خلال رحلته الطويلة في الملاعب، لكن التمرد جعله يخسر تواجده داخل جدران القلعة الحمراء، حيث أن رغبته فى الاحتراف الأوروبي كانت سبباً كافيًا من وجهة نظره للهروب من الأهلي، وبعد الفشل في سيون السويسري حاول العودة مرة أخرى للفريق، لكنه وجد الأبواب مغلقة والطريق مسدودًا.

4- رمضان صبحي

يعد أحد أبناء قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وتم تصعيده للمشاركة مع الفريق الأول على الرغم من صغر سنه، وقدم مستويات كبيرة تلقى بعدها عروض احتراف كثيرة، ولم يقف النادي أمام رغبته في الاحتراف، وبعد فشله في إثبات ذاته في أوروبا، عاد مرة أخرى إلى الأهلي، لكن سرعان ما تبدلت الأوضاع، حيث فضل اللاعب أموال بيراميدز على حساب تواجده داخل جدران القلعة الحمراء.

5- إبراهيم سعيد

أحد أبرز المواهب التي ظهرت في الكرة المصرية خلال العقدين الماضين، وكان من الأعمدة الرئيسية للنادي الأهلي ومنتخب مصر، لكن عدم الالتزام كان السبب وراء رحيله عن المارد الأحمر رغم الدعم الذي تلقاه من جماهير وإدارة الفريق، ثم انتقل إلى نادي الزمالك ولم ينجح في حصد أي بطولة مع الفارس الأبيض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً