اعلان

هشام يكن: فوز منتخب مصر بدون "صلاح" مهم.. وأتمنى مساعدة فيتوريا

منتخب مصر
منتخب مصر

عدد هشام يكن نجم منتخب مصر الوطني السابق، مكاسب فوز منتخب مصر الأول على ليبيريا بثلاثية نظيفة وديًا.

وقال هشام يكن في تصريحاته عبر برنامج "الريمونتادا": "منتخب مصر حقق نتيجة جيدة للغاية بالفوز على ليبيريا والمكسب الأهم عودة الثقة للاعبين مرة أخرى".

وأضاف: "مهم أن تحقق الفوز بدون محمد صلاح، حيث تعتمد على القوام الأساسي بالكامل وليس لاعب بعينه".

وواصل: "اللاعبون يحتاجون إلى مزيد من التطور على أمر استغلال الفرص، خاصة أن هناك فرص بالجملة تم إهدارها، وانظروا إلى تطور محمد صلاح الهجومي وتأثيره".

وأتم حديثه قائلًا: "لابد أن نقدم العون إلى فيتوريا خاصة أن البشائر مميزة بالنسبة لمنتخب مصر معه".

وكان منتخب مصر الأول، نجح من تحقيق الفوز على حساب نظيره ليبيريا، بثلاثية نظيفة في اللقاء الودي الذي جمعهما على ملعب "الإسكندرية"، ضمن استعدادات الفراعنة لمواصلة مسيرتهم بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وبدأ اللقاء بضغط قوي من منتخب مصر، بحثًا عن تسجيل التقدم، وعلى العكس تمامًا بدأت ليبيريا المباراة بتحفظ للحفاظ على شباكها خالية في الشوط الأول.

وظل التعادل السلبي مسيطرًا، حتى نجح عمر مرموش لاعب الفراعنة من قص شريط الأهداف، في الدقيقة الـ 38 من عمر اللقاء، إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك ليبيريا ببراعة.

وفي الدقيقة الـ 43 أهدر محمود حسن "تريزيجيه" لاعب منتخب مصر فرصة تعزيز النتيجة، عقب عرضية متقنة من عمر مرموش في الناحية اليسرى، سددها لاعب الفراعنة ولكن ارتطمت بالعارضة وخرجت، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

ومع مطلع الشوط الثاني حاول منتخب ليبيريا تسجيل هدف التعادل، ولكن دون خطورة محققة على مرمى محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر.

وظل تقدم منتخب مصر بهدف نظيف مستمر، حتى نجح محمد عبدالمنعم مدافع الفراعنة من تعزيز التقدم وتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 57 من عمر اللقاء.

وجاء هدف الفراعنة الثاني، عبر ركلة ركنية رفعها عمر مرموش بإتقان داخل منطقة جزاء ليبيريا، حولها عبدالمنعم ببراعة في الشباك.

وفي الدقيقة الـ 93، سجل أحمد حسن "كوكا" مهاجم منتخب مصر، هدف الفراعنة الثالث بمرمى ليبيريا، عبر ركلة جزاء وضعها ببراعة في الشباك.

وبعد انتصار منتخب مصر بثلاثية نظيفة، انتهى رسميًا أول معسكر للفراعنة تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وسائل إعلام عبرية: الجيش الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملية اجتياح رفح الفلسطينية