اعلان

"مولد نجوم وإسدال الستار".. أبرز اللاعبين المشاركين في كأس العالم للمرة الأولى

أهل مصر
كأس العالم
كأس العالم

دائمًا ما تُعد البطولات والمحافل الكبرى، فرصة للاعبين صغار السن من أجل إثبات الذات، ولنا خير مثال في خاميس رودريجيز لاعب منتخب كولومبيا، والذي شارك في مونديال 2014 بالبرازيل رفقة بلاده وهو لاعبًا بفريق موناكو الفرنسي، لينتقل عقب كأس العالم لـ ريال مدريد الإسباني.

ويشهد كأس العالم المقبل والمُقام بدولة قطر، العديد من النجوم صغيرة السن والبارزة بشكل كبير في ساحة كرة القدم، والتي تنتظر المونديال على أحر من الجمر حتى تثبت أحقيتها بالتواجد رفقة فرق الصفوة في قارة أوروبا.

ويستعرض "أهل مصر" أبرز اسماء النجوم صغيرة السن

ويرأس ثنائي وسط فريق ريال مدريد الإسباني، قائمة النجوم التي تنتظر كأس العالم، وهم تشواميني وكامافينجا، بالإضافة لثلاثي برشلونة الغريم التقليدي للميرنجي، بيدري، جافي، وأنسو فاتي.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي القائمة بالمشاركة بخمس نجوم للمرة الأولى في المونديال، وهم: ساكا، ماسون ماونت، جود بيلينجهام، فيل فودين، وجاك جريليش.

وبالجانب البرازيلي، يشارك الثنائي فينيسيوس جونيور، وأنتوني، للمرة الأولى في البطولة الأعظم بتاريخ كرة القدم، كأس العالم.

وبعد أن خطف جمال موسيالا لاعب منتخب ألمانيا، الأنظار رفقة بايرن ميونخ الألماني، ينتظر صاحب الـ 19 عامًا مونديال قطر، ليؤكد للعالم إمكانياته الكبيرة.

وتلقى البرتغالي جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، هجومًا قاسيًا من جمهور الفريق، خاصًة في ظل عدم اقتناع دييجو سيميوني المدير الفني بقدراته، لينتظر المونديال ليثبت قدراته أملًا بالعودة للمشاركة الأساسية مرة أخرى.

وأبهر الصربي فلاهوفيتش، جمهور الكرة الإيطالية، بعد الأداء الرائع الذي قدمه رفقة يوفنتوس بمختلف البطولات، ليبحث صاحب الـ 22 عن التأكيد على قدرته في قيادة هجوم منتخب بلاده في المونديال.

وتُعد مشاركة داروين نونيز مهاجم ليفربول، ببطولة كأس العالم المقبلة بقطر، هي الأولى للمهاجم الأوروجوياني، أملًا في الوصول بعيدًا رفقة بلاده.

كأس العالم

عبر بوابة المونديال.. نجوم تسدل الستار على مسيرتهم

وعلى الجانب الآخر، يُعد كأس العالم المقبل هو الأول والأخير للعديد من نجوم كرة القدم، والذين أصبحوا قاب قوسين أو أدنى من إسدال الستار على مسيرتهم الكروية.

ويرأس فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول والمنتخب الهولندي، القائمة بعد أن أتم عامه الـ 31 في يوليو الماضي.

واقترب جاريث بيل لاعب فريق لوس أنجلوس الأمريكي من إنهاء مسيرته الكروية، عقب مشاركته في مونديال قطر المقبل رفقة منتخب ويلز.

وبعد رحلة طويلة من المعاناة، وابتعاده عن حسابات جميع المدربين لـ منتخب الأرجنتين، انضم أخيرًا أليخاندرو جوميز لاعب إشبيلية لقائمة التانجو المشاركة في المونديال، عقب وصوله لعامه الـ 34.

كأس العالم

موعد مباراة قطر والإكوادور

ويُفتتح كأس العالم بنسخته الـ 22، في تمام الـ 6 مساء اليوم بـ مباراة قطر والإكوادور، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمونديال.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال جديد بقوة 5.6 يضرب وسط تركيا