اعلان

أبرزها ارتداء الكمامة.. تفاصيل الإجراءات الاحترازية خلال انتخابات الشيوخ

 مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

طالب المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، كل من استوفى الشروط المقررة بالقانون للترشح إلى عضوية مجلس الشيوخ، ويرى في نفسه ما يؤهله للاضطلاع بمهام العضوية وواجباتها، واستشعر في نفسه القدرة على الانتخاب بمجلس الشيوخ، بتقديم أوراق ترشحه لعضوية المجلس.

وخلال مؤتمر صحفي بشأن فتح أبواب الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، أكد إبراهيم على أهمية اتباع التدابير الاحترازية؛ أثناء إجراء انتخابات مجلس الشيوخ؛ في ظل انتشار وباء كورونا.

وأشار إبراهيم إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستنسق مع الوزارات، والهيئات المختصة، وسيتم الاطلاع على تجارب عدة دول حول العالم فى إجرائها للانتخابات في ظل وباء كورونا.

ولفت إبراهيم إلى أنه تم وضع قواعد صارمة ومنظمة للدعاية الانتخابية، وللتعامل مع المشرفين عليها، وتوفير كل ما يلزم من وسائل للوقاية.

وذكر إبراهيم الإجراءات الاحترازية التي ستتبع أثناء العملية الانتخابية، ومنها تعقيم المقرات الانتخابية قبل البدء فى التصويت، والتقيد بمسافات آمنة أمام مراكز الاقتراع، إضافةً إلى تكليف موظف مختص وفرته الهيئة ليتولى تنظيم ومراقبة تلك المسافات الآمنة.

وأكد إبراهيم أنه سيتم فرض ارتداء الكمامات أثناء فترة الانتخابات على الناخبين، إضافةً إلى إلزام المترشحين بالدعاية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدام الحدود المقدرة قانونًا، وتعليق لافتات في الأماكن التي تحددها السلطات المحلية بالمحافظات، وتقليل أعداد الناخبين بكل لجنة فرعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً