اعلان

أبرزها الأفلام الإباحية وعدم وجود عقاب رادع.. خبير يوضح أسباب انتشار ظاهرة التحرش بالأطفال

أرشيفية
أرشيفية

قالت إكرام خليل، الاستشاري النفسي والتربوي، إنه على الأهل أن يراقبوا سلوك أولادهم باستمرار، وهناك أعراض يجب على الأهل مراقبتها وهم الأعراض النفسية والجسدية لأولادهم.

وخلال حوارها ببرنامج 'السفيرة عزيزة' المذاع على قناة 'دي إم سي'، أكدت خليل أن الأعراض النفسية تتمثل في ظهور الخوف على الأطفال تجاه شيء ما، بالإضافة إلى تغيير لغة الجسد الخاصة بهم وتعبيراتهم الجسدية، وأيضا حدوث الفزع ليلا يعد من الأعراض الجسدية، والتبول اللاإرادي، وأيضا قيام الأطفال ببعض الإشارات غير المناسبة لسنهم.

وتابعت خليل: الإيذاء الجسدي للأطفال ينتج عنه صدمة للطفل وعقله مما يترتب عليه حصول انفصال بين الفص الأيمن والأيسر للمخ، كما أن الإيذاء الجسدي يؤدي إلى حدوث تشوه ذهني.

وأشارت خليل إلى أنه يجب على الأهل أن يشعروا أولادهم بالأمان حتى يسمح لهم بالتحدث معهم وتكوين الصداقات معهم، مشيرة إلى أن العلاج النفسي مع الوقت يكون قادرا على علاج ما ترتب على الإيذاء سواء جسدي أو لفظي.

ونوهت خليل إلى أن السوشيال ميديا عضو أساسي لـ انتشار ظاهرة التحرش بسبب الأفلام الإباحية والبلطجة والسلوكيات الخاطئة التي تهدم أجيالا في المجتمع.

واختتمت خليل: تلك الظاهرة السيئة لم تتوقف على وضع اجتماعي ولا سن معينة، وأن من ضمن أسباب انتشار التحرش عدم وجود عقاب رادع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام