اعلان

فقدوا الإبصار وحفظوا القرآن.. حكاية 3 أشقاء ضربوا مثالاً رائعًا في تحدي الإرادة

اطفال حفظوا القرآن
اطفال حفظوا القرآن

هل تتخيل أن هناك أسرة مكونة من 4 أطفال في الإسكندرية، واختبرهم الله باختبار صعب للغاية حيث ولد 3 أطفال وهم فاقدين حاسة الإبصار، لكن الأسرة لم تسكت وتركن أحلامها بجانب الإعاقة، بل استطاعوا أن يحولوا ذلك الابتلاء لمنحة حيث قاموا بتحفيظهم القرآن.

في البداية تقول ثريا محمد والدة الأطفال محمد وفارس وملك، إنها تطلق على أطفالها الملائكة الصغار، مضيفة:'بفضل الله ما شاء الله صاروا متفوقين في حفظ القرآن الكريم، ودايمًا أحسسهم أنهم مثل الأسوياء، ومفيش حاجة ناقصاهم، وبحملهم المسؤولية، واقولهم اتعبوا واجتهدوا وربنا هيديلكم على قد تعبكم'.

وعن تحفيظهم القرآن، تابعت الأم قائلة: 'بدأت معاهم في السور القصيرة، وكنت بشجعهم، اللى يحفظ آية نفضل نشجعه لمدة شهر ونفرحه، وكانوا مبسوطين أنهم وصلوا للمكانة دي.. أنا فخورة أنهم ولادي، وفخورة أني أمهم'.

كما عبر والدهم أحمد حسن عن فخره بأطفاله، حيث قال: 'والدتهم على خلق، وكانت معهم دايمًا، وتقوم بتحفيظهم القرآن الكريم، ولها الفضل الأكبر في ذلك بعد الله أنها وصلتهم لهذه المكانة، وأنا اتعامل معهم وكأنهم ليس لديهم أي إعاقة'.

وقال محمد أحمد صاحب الـ 14 عامًا إنه حفظ القرآن بأكمله وهو في الثامنة من عمره، مضيفًا أن معه 7 قراءات، موجهًا الشكر لوالده ووالدته قائلاً: 'وقفوا بجانبي كثيرًا'.

وأضاف فارس أحمد صاحب الـ 12 عامًا إنه شارك في مسابقة الأوقاف عام 2018 وحصل على المركز الأول، كما شارك في مسابقات كثيرة أخرها مسابقة كانت في أغسطس العام الماضي'.

يذكر ان محمد عندما كان طفلاً تحدث مع الرئيس السيسي خلال افتتاح مدينة بشاير الخير في الإسكندرية، وطلب من الرئيس جهاز للكتابة على طريقة برايل، ليهديه الرئيس 100 جهاز تم توزيعهم على 100 كفيف بالإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً