اعلان

أستاذ علم اجتماع يوضح أسباب جرائم العنف بين الأزواج.. أبرزها الأمور المادية والطموح

العنف الاسرى
العنف الاسرى

علقت الدكتورة هالة منصور، أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها على تعدد الجرائم الزوجية خلال الفترة الماضية قائلة إن العنف يسيطر على السلوك الإنساني تجاه أي تصرف من التصرفات الإنسانية.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'دي إم سي' أكدت أن الأمور المادية أصبحت تحرك جميع العلاقات، وبالتالي اختفى مضمون الحب والإيثار والتعاطف بين الأشخاص.

وأوضحت منصور أن درجة العنف زادت بشدة بين الازواج، وذلك بسبب فقدان السيطرة وانعدام مفهوم الرضا، إضافة إلى أن كل شخص أصبح له سقف طموح عالي مع اختفاء مفهوم الحب والعلاقات الانسانية بين هؤلاء الأزواج، مما يدفعهم لارتكاب الجرائم البشعة.

أسباب تكرار الجرائم الزوجية

الجرائم الزوجية

وأشارت أستاذ علم الاجتماع، إلى أنه تم اختفاء مفهوم الحب والتضحية والايثار بين الأزواج، بينما ظهر مفهوم الصراع والمؤثرات المادية على الزوجين، وأضافت أن تراكم تلك المشاعر وعدم تقبل كل طرف أخطاء الأخر يمكن أن تنتهى تلك الجرائم بارتكاب الجرائم.

مشاعر المجرم

وأكدت أستاذ علم الاجتماع، أن المجرم يشعر بـ 3 مشاعر متناقضة أثناء ارتكابه جرائم القتل، ومنها: الندم الشديد بعد ارتكابه الجريمة ومحاولة إخفاء والخلاص من معالم الجريمة والبعد عن مكان الجريمة والتخلص من إثبات عليه لارتكاب هذه الجريمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين