اعلان

الوطني لمكافحة الإرهاب: شباب العالم مُنبهر بما تشهده مصر من تطوير (فيديو)

أهل مصر
مكافحة الإرهاب.. أرشيفية
مكافحة الإرهاب.. أرشيفية

قال المستشار محمد سلام، المتحدث باسم المجلس الوطني لمكافحة التطرف والإرهاب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، نادى بأن يكون الشباب في القيادة ووجه بإنشاء الاكاديمية الوطنية للشباب، مشيرًا إلى أن منتدى شباب العالم أثبت بأن أفكار الشباب تحولت إلى حقيقة ويتم عرضها أمام الدولة المصرية والقيادة السياسية.

وخلال لقاء لفضائية «النيل للأخبار»، اليوم الخميس، أكد سلام أن ورش العمل المنعقدة ما قبل الجلسة الافتتاحية طرحت أطروحات وأفكارًا وقدمت مجموعة من التوصيات والمقترحات لتنفيذها في النسخة المقبلة، قائلًا: «نرى شباب العالم في حالة انبهار بما شهدته مصر من تطوير وتقديم».

وأشار إلى أن الشباب العالمي يرون حالة الاهتمام بالإنسان المصري والتطوير في المشروعات القومي للدولة ومبادرة «حياة كريمة» التي جابت كل ربوع مصر من الريف والصعيد والقرى والنجوع، وإنشاء حالة حوارية وفكرية وإنسانية، مؤكدًا أنهم مبهورون بما يحدث على الأراضي المصرية والتجربة المصرية لمنتدى شباب العالم.

وذكر أن منتدى شباب العالم منصة عالمية يحتذى بها، موضحًا أن قادة الدول ورؤساء الحكومات كانوا مبهورين بالمنتدى وأشادوا بالتجربة المصرية لتسليم الشباب مفاتيح القيادة؛ لأنهم كما يقول الرئيس السيسي: «صناع المستقبل».

وأشاد بالإجراءات الاحترازية التي تتم بشكل مبهر وكبير من إجراء المسحات وارتداء الكمامات، معقبًا: «الإجراءات على أعلى مستوى والعالم في حالة من الانبهار بهذا التكتل الشبابي والعالمي في ظل نجاح مصر تنظيم فعالية عالمي».

وشدد على أن المؤتمرات العالمية التي تعقدها مصر رسالة واضحة لكل العالم بالأمن والاستقرار والتنمية والاستقرار السياسي الذي تشهده مصر وتصدره للعالم في حالة من الإيجابية والأريحية، مختتمًا أن الشباب المصري يشعر بكل ما تقدمه الدولة لوضعه على خريطة المستقبل.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

واتخذت إدارة المنتدى تقنيات غير مسبوقة بالكشف والاحتراز والوقاية من كورونا، وتضم روبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

إقرأ أيضاً