اعلان

بعد هجومه على الأزهر.. مبروك عطية لـ إسلام بحيري: أنت أولى بالضرب من الزوجة الناشز

مبروك عطية
مبروك عطية

هاجم الدكتور مبروك عطية الأستاذ في جامعة الأزهر والداعية الإسلامي المعروف، إسلام بحيري، الباحث في الشؤون الإسلامية، بعد هجوم الأخير على مؤسسة الأزهر الشريف والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

في البداية عاتب مبروك عطية في مقطع فيديو له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج 'الحكاية' على فضائية 'أم بي سي مصر' على استضافته بمداخلة هاتفية لإسلام بحيري في برنامجه، على أساس أن أديب يعلم جيدا ما سيقوله بحيري في صدد المناقشة، وأنه كان على أديب أن يلجأ لعلماء الدين لأخذ الرأي منهم - حد قوله.

وأوضح مبروك عطية أن قيمة وقامة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الزهر لها مكانة كبيرة في نفوس المسلمين جميعا على سطح الكرة الأرضية.

وقال مبروك عطية:' يؤزي الناس في مشاعرهم أن ينال منه عيل لا صلة له بالبحث ولا بالكتابة الدينية، الإمام الأكبر له مكانته في قلب كل مسلم'.

وأكد مبروك عطية ان الكل يؤخذ منه ويرد إلا سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، مستشهدا بقضية للإمام الشافعي في مسألة المسح على الرأس عند الوضوء وكان الشافعي يقول حتى ولو شعرة واحدة فخرج من له رأي آخر ليرد ويأخذ برأي الإمام مالك بمسح جميع الرأس ، مضيفا:' لا أحد خطأ، لا مالك ولا الشافعي'.

وقال مبروك عطيه موجها كلامه لإسلام بحيري، بعد ان أخطأ الأخير في حق مؤسسة الأزهر وشيخها الإمام الأكبر:' انت مش عايز عالم يناقشك انت عايز واحد يلتك علقة يفوقك، أنت أولى بالضرب من الزوجة الناشز، ضربة لما تضربك يا اخي من فوق سبع سموات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً