تفاصيل إطلاق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء

أهل مصر
دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

كشف الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، تفاصيل إطلاق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء والذي يتم تنظيمه برعاية دار الأوبرا المصرية ضمن خطة وصول العدالة الثقافية لكل المحافظات.

وقال صابر في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، إن المهرجان يعتبر تعاون بين وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار، وتشارك فيه محافظة سوهاج، مؤكدًا أنه يستمر 3 ليالي، بداية من اليوم حتى يوم السبت.

وأضاف رئيس دار الأوبرا المصرية: "يقدم الحفل نخبة من نجوم الفن، مثل هشام عباس، اليوم، وغدا علي الحجار، ومدحت صالح وعمرو سليم بعد غد السبت، ونجهز فعالياته منذ أسبوع بالمسرح والإضاءة والديكور في مدخل المعبد".

وتابع: "بعد رمضان سنتجه إلى الشمال وسننظم مهرجانات في بعض المناطق الأثرية والمعابد الشهيرة في الدلتا، حيث نجح مهرجان دندرة لكن جائحة كورونا أوقفت فعالياته وتم تنظيمه هذا العام، وكان رائعا للغاية في كل شيء، وقدمت المحافظة كل شيء لإنجاحه".

وحول مشاركة دار الأوبرا في مبادرة حياة كريمة، أوضح أن الدار تشارك في كل ما يتصل بالشأن الثقافي، مثل المسارح المتنقلة التي جابت وتجوب قرى مصر طبقا للخطط الموضوعة لتحقيق العدالة الثقافية، بالتنسيق بين الوزارة والمحافظات.

عاجل
عاجل
ظهرت الآن.. رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022