المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نشأت الديهي يكشف سبب عودة العمليات الإرهابية بعد توقفها لفترة

أهل مصر
نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي إن الإرهاب موجود في كل دول العالم ولن ينتهي والمعركة ضده مستمرة، موضحًا أن سبب عودة العمليات الإرهابية بعد توقفها تمامًا لمدة تصل لعامين، لكون مصر ما زالت مستهدفة وهناك مؤامرات عديدة تستهدف النيل من الدولة المصرية ومن ينكرها جزء أصيل منها.

وخلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أكد الديهي أن تنظيم داعش توقف خلال فترة كورونا ولم يكن هناك عمليات تذكر، وعادوا مرة أخرى بعد كورونا، وهناك إعادة للتموضع والتمركز من داعش خاصة بالقارة الإفريقية.

وأوضح الديهي أن التنظيمات الإرهابية ما زالت موجودة وداعش والإخوان وتنظيم القاعدة موجودين، والتنظيمات الإرهابية تدار من قبل جهاز استخبارات دولية لمحاولة ابتزاز الدولة الوطنية والتأثير عليها، منوهًا بأن التحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش اجتمع اليوم بالمغرب لدراسة تحركات التنظيم.

كما نعى خلال الحلقة شهداء القوات المسلحة، مؤكدًا أن القوات المسلحة تواصل الليل بالنهار لكي تقتص للشهداء وتبسط إمكانياتها لضبط الحدود ومطاردة فلول ما تبقى من أهل الشر والباطل بسيناء، مشددًا على أن رجال القوات المسلحة يستحقوا الشكر والتقدير والثناء؛ لكونهم يقابلوا مخاطر ومشكلات على مدار الساعة هم وذويهم، وتوجيه الشكر لهم واجب أصيل.

وأضاف، أن هناك عملية استمرت خلال الأيام الماضية أدت لنفوق مجموعة من الإرهابيين كان بحوزتهم مجموعة من الأسلحة المتقدمة والقنابل المعدة للانفجار، وتحفظت على جثث هؤلاء الإرهابيين لتسليمها لذويهم.

وتابع، أن بيان القوات المسلحة يعبر بدقة عن ما جرى في هذه الأثناء، ويؤكد أن القوات في حالة استنفار شامل لكافة الأسلحة وتتحرك تحركات مدروسة بمعلومات ودقة شديدة، مشيرًا إلى أن دقة العمل والتصويب تعكس ارتفاع مستوى الجاهزية.