المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ أسوان يعلن موعد انتهاء المرحلة الأولى من "حياة كريمة" في القرى

أهل مصر
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنّ المرحلة الأولى من مشروع حياة كريمة شهدت الانتهاء من 245 مشروع بشكل كامل، وفي الوقت الحالي يتم العمل على الانتهاء من 649 مشروع بنسب تجاوزت 70%.

وقال عطية، في اتصال هاتفي لبرنامج برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: "في هذه المرحلة نعمل على الكثير من النجوع والكفور والعزب، وهناك تسهيلات كبيرة، ونحن في منتهى السعادة بسبب التأثير الكبير للمبادرة على حياة الناس، وتمت إضافة كل المدن والقرى الخاصة بالمحافظة إلى مبادرة حياة كريمة، وبذلك نصل إلى 39 قرية و116 قرية فرعية".

وأضاف، أن هناك متابعات مستمرة مع مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة محمد فريد حجازي، بالإضافة لما يتم عرضه على رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، مشيرًا إلى أن ما يتم داخل محافظة أسوان يشهد تحديات كبيرة، وبخاصة أن أسوان من الأراضي الصحراوية صعبة العمل عليها، بسبب الجرانيت والصخور في بعض المواقع، ولكنها او السيول أو أزمة كورونا لم تعطل تنفيذ المهام والنسب المطلوبة.

وتابع: "في أغسطس القادم سننتهي من المرحلة الأولى من حياة كريمة بنسبة 100%، بعدها سيأتي الدور على مركزين في المرحلة الثانية، عملنا في بعض مشروعات المرحلة الثانية مثل الهيئة القومية للشرب والصرف الصحي، ونعمل على تطوير البنية التحتية في كل مناحي أسوان".