المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سد النهضة.. عمرو أديب: أحداث مهمة الشهر المقبل في المثلث المصري السوداني الإثيوبي

أهل مصر
سد النهضة
سد النهضة

قال الإعلامي عمرو أديب إن السودان يشهد حدثًا محوريًا ومفصليًا، وذلك تعليقًا على إعدام 7 جنود سودانيين أسرى ومواطن على الأراضي الإثيوبية.

وخلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أكد أديب أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أجرى جولة اليوم لتفقد الحدود السودانية الإثيوبية، لافتًا إلى أن السودان تقدم بشكوى بمجلس الأمن بعدم إعدام الجنود.

ولفت إلى أن السودان صرح بأنه سيأخذ حقه بطريقة مناسبة، متابعًا: «هل الأمر مرشح لمزيد من التصعيد أو الحرب؟ هناك حروب كثيرة جرت في مناطق الحدود بين إثيوبيا والسودان، وشهدت تغلغل مليشيات إثيوبية».

وذكر أن إثيوبيا تحدثت عن الواقعة على مرحلتين، أولهما نفي الحدوث تماما، والثاني حدوثه لكن وجود الجنود كان «استفزازيا»، متابعًا: «في أسوأ الظروف الأسرى لا يتم إعدامهم أبدا طبقا للقواعد الدولية ومعاهدات، هل الأمر مرشح للتصعيد ويمكن أن يكون حربًا طويلًا؟».

وأشار إلى أن الشهر المقبل من المقرر أن يشهد أحداثًا عدة، تزامنًا مع الملء الثالث لسد النهضة، مضيفًا: «أحداث عدة ستحدث في هذا المثلث المصري السوداني الإثيوبي، وأرجو متابعتها لأنها هامة بالنسبة لنا».

عاجل
عاجل
هبوط أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. عيار 21 يتراجع 10 جنيهات