اعلان

"رجع الطبيعة لطبيعتها".. إطلاق أول حملة وطنية لرفع الوعي بالتغيرات المناخية

المهندس محمد عليوة مستشار وزيرة البيئة لشؤون التواصل
المهندس محمد عليوة مستشار وزيرة البيئة لشؤون التواصل

قال المهندس محمد عليوة، مستشار وزيرة البيئة لشئون التواصل، إنّ حملة رجع الطبيعة لطبيعتها جزء من مبادرة اتحضر للأخضر، التي تركز على رفع الوعي البيئي للشعب المصري، مشيرًا إلى أن ملف تغير المناخ الأكثر أهمية على الصعيد البيئي، ويأتي ذلك في ضوء استضافة مصر مؤتمر المناخ.

وأضاف 'عليوة'، في مداخلة عبر زووم ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وجومانا ماهر: «نستهدف التوعية بتغير المناخ وأسبابه والتداعيات والأضرار، وفي الحملة نستشهد بـ4 مواقف رئيسة تعكس التأثيرات الأساسية لتغير المناخ، منها ارتفاع منسوب المياه والتصحر وفقد الزراعات المهمة».

وتابع مستشار وزيرة البيئة: «الحكومة المصرية دمجت مفهوم الاعتبارات البيئية في جميع المشروعات التنموية، ولكن دورنا كمواطنين مراعاة بعض السلوكيات والممارسات البسيطة والأساسية».

وأردف: «وزيرة البيئة أطلقت حوارا وطنيا من مدينة شرم الشيخ، بهدف مقابلة أصحاب المصلحة في جميع الأنحاء مثل القطاع الخاص والقطاع الحكومي والمجتمع المدني ونناقش أهم القضايا التي تهم المحافظات التي نمر عليها، نتحدث عن المدن الساحلية وملف ارتفاع منسوب المياه، والمدن ذات الطابع الصناعي وإمكانية تدعيم بعض الممارسات الصديقة للبيئة في المصانع لتقليل الانبعاثات».

وأشار، إلى أن جهاز شئون البيئة هو الذراع التنفيذي للوزارة من خلال فروعه في المحافظات المختلفة ويدعم كل الفئات بالمحافظات، بالإضافة إلى المناقشات والحلقات النقاشية، وتنفيذ مسرحيات للترفيه مثل مسرحية عن قش الأرز.

WhatsApp
Telegram