اعلان

باستثمارات 15 مليار دولار.. تفاصيل مشروع إنتاج وقود نظيف للسفن في مصر

أهل مصر
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن مجموعة ميرسك العالمية للنقل البحري تخطط لإنشاء مشروع إنتاج وقود نظيف للسفن فى مصر، باستثمارات تصل لـ15 مليار دولار.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، كشف تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس مجموعة ميرسك العالمية للنقل البحري.

ولفت ربيع إلى أن مجموعة ميرسك شركة واعدة ومن أحسن شركات تداول الحاويات في مصر، وهم شركاء في محطة الحاويات الموجودة في شرق بورسعيد، موضحا أن الشركة ستوسع رصيف محطة الحاوية بطول 950 مترًا.

وأوضح أن الشركة بحثت مع الرئيس السيسي تنفيذ مشاريع بـ 15 مليار دولار لإنتاج الطاقة المتجددة والوقود النظيف للسفن، والرئيس طلب منهم التوسع وقال: "ليه نتوقف عند السفن فقط، اعملوا في أماكن أخرى لإنتاج الوقود النظيف".

ونوه ربيع إلى أنه سيكون هناك تعاون في تدريب المرشدين والكوادر الإدارية في هيئة قناة السويس، وأن شركة ميرسك ستكون حاضرة في مؤتمر المناخ خلال نوفمبر المقبل.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم بداية من يوليو القادم